الراجحي الأسرع في اليوم الأول من رالي عسير 2022

سجّل السائق السعودي يزيد الراجحي، رفقة ملاحه الألماني ديرك فون تسيتسفيتس، التوقيت الأسرع في اليوم الأول من رالي عسير 2022 ، الجولة الافتتاحية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم 2022، وبلغ توقيته ساعة و43 دقيقة و4.1 ثانية.

ولم يفوّت فريق “يزيد للسباقات” أي فرصة ودخل أجواء الرالي، الذي يسلك مسارات في المناطق الجبلية الواقعة في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية. ليصل الراجحي إلى خط النهاية لليوم الأول متفوقًا بفارق 10 دقيقة و33.1 ثانية على التشيكي ميروسلاف زابليتال.

واجتازت 20 سيارة الفحوصات التقنية في بداية اليوم وصُرّح لها الانطلاق بالرالي، لكن 19 سيارة منها فقط وصلت إلى خط نهاية المرحلة الأولى شبه المعدلة، والتي بلغت مسافتها الخاضعة للتوقيت 182.10 كلم.

من جانبه، تصدر السعودي الموهوب صالح السيف، برفقة ملاحه الإسباني أوريول فيدال، منافسات فئة “تي 3” على متن سيارته كان- آم (الحصان الأسود)، كما احتل المركز الثالث في الترتيب الإجمالي للرالي عند العودة إلى أبها.

واحتل السعودي الآخر محمد التويجري المركز الرابع، بعد أن قدّم تأدية مثيرة للانتباه خلال اليوم الأول، مع ملاحه البيروفي هيكتور غارسيا. وأكمل السائق خالد الفريحي، مع ملاحه الفرنسي سيباستيان ديلاوناي، المراكز الخمسة الأولى.

يخوض المنافسون يوم الغد (السبت) مسارًا معدًلا بشكل بسيط ويبلغ طوله التنافسي 186.73 كلم، ومقسم إلى مقطعين أيضًأ بين طريب وقرن القاعة.

أخبار ذات صلة