الراجحي يحقق فوزًا مريحًا بـ رالي عسير 2022

حقق السعودي يزيد الراجحي، رفقة ملاحه الألماني ديرك فون تسيتسفيتس، فوزًا مريحًا برالي عسير، الجولة الافتتاحية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية.

وسجّل السعودي التوقيت الأسرع في كلا المرحلتين الأولى والثانية من الرالي (يومي الجمعة والسبت)، وتمكن سائق تويوتا هايلوكس من إنهاء الرالي بأفضلية وصلت إلى 26 دقيقة و1.5 ثانية.

وبعد نهاية الرالي، قال الراجحي: “كان الرالي صعبًا، وليس سهلًا، لكن السيارة كانت مثالية وديرك قام بعملٍ رائع مع الملاحة. من الرائع العودة إلى الانتصارات والبدء بهذه الطريقة الرابعة ببطولة السعودية تويوتا”.

وبعد نهاية المرحلة الأولى من الرالي، قرر المنظمون معاقبة التشيكي ميروسلاف زابليتال بـ 12 دقيقة، الأمر الذي تسبب بتراجعه إلى المركز السادس. ونتيجة عقوبة طاقم سيارة “فورد أف-150″، تقدم السعودي صالح السيف إلى المركز الثاني، وبدأ سائق “كان- آم” المرحلة الثانية والأخيرة متأخرًا بفارق 14 دقيقة و44 ثانية عن الراجحي.

وقُسم اليوم الثاني من الرالي إلى قسمين بين طريب وقرن القاعة. السيف وملاحه الإسباني أوريول فيدال لم يكونا قادرين على الحفاظ على المركز الثاني، وتراجعا على متن “بلاك هورس كان- آم مافريك أكس 3” إلى المركز الرابع في الترتيب الإجمالي بعد أن أنهيا المرحلة الثانية في المركز نفسه، وبهذه النتيجة يكون السعودي بطلًا لفئة “تي 3” في هذا الرالي.

تمكن زابليتال من العودة إلى المركز الثاني، حيث تقدم على السعودي محمد التويجري وملاحه هيكتور غارسيا، بينما أكمل السعودي خالد الفريحي (نيسان) وملاحه الفرنسي سيباستيان ديلاوني من إكمال المراكز الخمسة الأولى.

وحقق حمد الحربي وملاحه الروسي أليكسي كوزميتش المركز الثاني في ترتيب فئة “تي 3″، بعد أن تمكنا من التغلب على السعودية دانيال عقيل (كان- آم مافريك أكس 3)، التي اكتفت بالمركز السابع، رغم أنها قد أنهت اليوم بزجاج أمامي متصدع بعد حادث اصطدام بجزع شجرة.

وتعود بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية في جولتها الثانية مع رالي قصيم بدءًا من 12 تشرين الأول/ أكتوبر وتنتهي في 14 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة