الراجحي يعود إلى الراليات ويؤكد مشاركته في رالي الأندلس

يستعد السائق السعودي يزيد بن محمد الراجحي للمشاركة في رالي الأندلس، الجولة الأولى من كأس العالم للـ “فيا” للراليات الصحراوية الطويلة 2021، بعد تعافيه من إصابته في حادث باها الشرقية.

ويسجل الراجحي عودته للراليات في رالي الأندلس بعد تعافيه من الإصابة الذي تعرض لها في الرقبة جراء حادث في باها الشرقية في أذار/ مارس الماضي. وسيعود خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس ليبدأ رحلته في الدفاع عن ألوان فريقه في الجولة الافتتاحية من كأس العالم للـ “فيا” للراليات الصحراوية الطويلة الـ “كروس كانتري” المقرر إقامتها في مدينة فيا مارتن الإسبانية من12 وحتى 16 من شهر أيار/ مايو الحالي.

وقد تعرض الراجحي وملاحة الأيرلندي مايكل أور الى حادث عنيف في المرحلة الخاصة الثانية من باها الشرقية الدولي بعد تجاوزهما نقطة الـ 104 كيلومتر من المرحلة الخاصة الثانية، وقد عانى كليهما من إصابة في الرقبة.

ومنح الفريق الطبي ضوءاً أخضر للراجحي للعودة الى السباقات بعد تماثله بالشفاء التام، في حين سيتغيب ملاحه أور عن الرالي بسبب الإصابة، ومن المتوقع أن يكون جاهزاً في رالي كازاخستان في شهر تموز/ يونيو المقبل، على أن يستعين الفريق بدلاً عنه بخدمات الملاح الألماني ديرك فون تسيتسفيتس.

ويمثّل الرالي الأندلس الذي سيتخذ من منتجع “هاسيندا إل روساليخو” مقراً له أولى جولات روزنامة الـ “كروس كانتري” من أصل 7 جولات في 3 قارات مختلفة. وكان الاتحاد الدولي قد أعلن مطلع هذا العام بانضمام رالي الأندلس الى روزنامة كأس العالم للراليات الصحراوية بشكل رسمي وتقدر مسافة الرالي الإجمالية 1473 كلم منها 1086 كلم مراحل خاصة مقسمة على 4 مراحل مكونة من مسارات حصوية، متعرجة وتقنية في المناظر الطبيعية بين المزارع الزيتون الأندلسية.

ويسعى الراجحي الذي يشارك في منافسات كأس العالم للراليات الصحراوية للعام الثامن على التوالي حصد الألقاب ومنصات التتويج على متن سيارة تويوتا هايلوكس الرُباعية الدفع التي تشارك بألوان فريق “أوفر درايف للسباقات” البلجيكي.

وقال يزيد الراجحي: “أولاً، أشكر الله وأحمده على شفائي من الإصابة بشكل كامل بعد الحادث الكبير الذي تعرضنا له أنا وملاحي مايكل في باها الشرقية. الحوادث جزء من طبيعة السباقات ولا يمكن للسائق التنبؤ بها. تعرض العديد من زملائنا الى حادث مثلنا وقد توفي الدراج رياض الشمري في ذلك الرالي، أتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين وادعوا الله أن يرحم رياض”

“كما أتمنى الشفاء العاجل لزميلي وملاحي مايكل الذي لم يتمكن من المشاركة معي في رالي الأندلس لأنه لا يزال عليه إكمال الجلسات العلاجية حتى يكون جاهزاً للملاحة، ولكني أتوقع عودته في الراليات المقبلة”.

“كانت فترة التعافي بالنسبة لي استراحة قصيرة أشحن فيها قواي الذهنية والبدنية لخوض غمار موسم جديد من كأس العالم الراليات الصحراوية الطويلة. متشوقٌ للمنافسة والعودة خلف مقود القيادة مجدداً”.

“سعيدٌ بعودة ديرك معي في مقصورة القيادة، فقد خضنا معاً منافسة رائعة في رالي الأندلس العام الماضي ونسعى لتكرارها وان نفوز بهذا الرالي هذا العام”.

من الجدير بالذكر أن الراجحي وتسيتسفيتس شكّلا ثنائياً رائعًا محققين نتائج مذهلة في العديد من الراليات الصحراوية الطويلة منذ عام 2019 وكان رالي داكار2021 المحطة الأخيرة للثنائي حيث حققا الفوز معاً بمرحلتين على أرض الوطن.

وقال تسيتسفيتس عن عودته بجانب يزيد الراجحي في رالي الأندلس الذي تشكل ثاني نسخة ليكونا معاً: “متحمس للغاية للمنافسة في رالي الأندلس والجلوس بجانب صديقي يزيد لتقديم أداء رائعاً على متن سيارة تويتا هايلوكس”

“أتطلع قدماً وبشدة لسباق متميز ورائع في رالي الأندلس إذ ستكون المنافسة قوية، سنواجه تحدي كبير وأنا سعيد للغاية بالعودة.

أخبار ذات صلة