السباق التأهيلي دفع لوكلير للتفكير بإعادة التزود بالوقود

كشف سائق فريق فيراري شارل لوكلير أن السباق التأهيلي لجائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، دفعه للتفكير بإمكانية العودة للتزود بالوقود في السباقات.

إذ أن الفورمولا 1 أكملت تجربةً، هي الأولى من نوعها، في حلبة سيلفرستون البريطانية مع إقامة سباق تأهيلي قصير بعد ظهر السبت، لمسافة 100 كلم، ونتيجته تحدد ترتيب شبكة انطلاق السباق الرئيسي يوم الأحد.

هذا الأمر يعني، بطبيعة الحال، استخدام  كمية أقل من الوقود مقارنةً مع الكمية التي تستخدمها السيارات في السباقات، ما يعني أن السيارات كانت أسرع وأفضل في الاستجابة وتغير الاتجاه.

وبعد إنهائه لهذا السباق بالمركز الرابع، فإن لوكلير يفكر بجدوى العودة إلى التزود بالوقود أثناء السباقات، وهو ما كان يحصل في الفورمولا 1 قبل 2010.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

انطلاقة السباق التأهيلي هي الأفضل في مسيرة ألونسو

هاميلتون: يجب أن تقتصر جولات الفورمولا 1 على يومين فقط

هاميلتون يعتقد أن تأدية مرسيدس عند الانطلاقات تراجعت

حيث قال لوكلير: “كان هناك اختلاف كبير للغاية في قيادة السيارة، وهو أمرٌ إيجابي، أنا أعشق القيادة في هذه الظروف”.

وأكمل: “بصراحة، السباق التأهيلي دفعني للتفكير بموضوع العودة للتزود بالوقود في السباقات، لأن السيارة كانت ممتعة للغاية في الواقع. كما أن الإطارات كانت في مجال عمل أوسع نظراً لانخفاض كمية الوقود، وبالتالي هذا الأمر ساهم في إمكانية الضغط على الإطارات بشكلٍ إضافي، والتسابق كان أفضل”.

وأضاف: “استمتعتُ كثيراً بالسباق التأهيلي، كان جميلاً مع إمكانية الضغط على الإطارات والسيارة لـ 17 لفة متواصلة”.

وتابع: “كما أنني استمتعتُ كثيراً بتغيير برنامج الجمعة، والتوجه إلى الحصة التأهيلية بعد حصة تجارب وحيدة فقط، كان ذلك ممتعاً للسائقين بأكملهم.”. 

أخبار ذات صلة