السعودية الرياضية تحصل على حقوق نقل الموسم الأول من بطولة إكستريم إي

أكدت القنوات السعودية الرياضية حصولها على حقوق نقل الموسم الأول من بطولة إكستريم إي الكهربائية، وبث جولاتها الخمس على الهواء مباشرة.

وتعتبر بطولة إكستريم إي الكهربائية هي الأولى من نوعها والتي تستخدم سيارات دفع رباعي كهربائية خاصة للتسابق في المناطق التي تأثرت بشكل أو بآخر من التغيرات المناخية أو عوامل التلوث.

وتستضيف المملكة العربية السعودية الجولة الأولى من البطولة في منطقة العُلا بين 3 و4 نيسان/ أبريل المقبل، قبل انتقال البطولة إلى السنغال، غرينلاند، البرازيل والأرجنتين.

ويشارك في البطولة نخبة من اشهر السائقين العالميين من الذكور والإناث من بينهم سائق الفورمولا 1 السابق البريطاني جنسون باتون، أسطورة رالي داكار كارلوس ساينز وبطل الراليات الاسترالي مولي تايلور.

وعن ذلك قال مدير التسويق في بطولة إكستريم إي، علي راسل: “سعداء بالترحيب بالقنوات السعودية الرياضية في عائلة إكستريم إي، مع دخولنا الموسم الأول من البطولة بدءاً من العُلا، لا يوجد وسيلة أفضل من هذه للوصول إلى الجماهير في السعودية”.

“إكستريم إي صيغة جديدة للسباقات الكهربائية، مع نخبة من السائقين العالميين، اللذين لا يسعون فقط إلى الترفيه بل تثقيف الجمهور في مجال البيئة في الوقت نفسه”.

وتنضم بطولة إكستريم إي إلى جملة من بطولات رياضية المحركات التي تنقلها القنوات السعودية الرياضية مثل رالي داكار والفورمولا إي.

أخبار ذات صلة