السعودية تستضيف ثالث جولات كأس العالم للكروس كانتري باها في الشرقية

تستضيف المملكة العربية السعودية رالي باها الشرقية، الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم لراليات الباها الصحراوية في 3 أذار/ مارس المقبل.

ويأتي الرالي بعد الجولة الأولى في روسيا بداية هذا الشهر والجولة الثانية في دبي نهاية هذا الأسبوع، حيث تستضيف السعودية هذه الجولة في المنطقة الشرقية.

وسيتم تنظيم الرالي من قبل فريق يديره رئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات خالد بن سلطان عبد اللـه الفيصل، كما أن هذا الرالي يشكل أولى جولات بطولة الراليات السعودية لموسم 2021.

ويتمد الرالي على ثلاثة أيام، بعد الأعمال الإدارية والكشف على السيارات يوم الأربعاء، لينطلق بعدها الرالي بمرحلة استعراضية قصيرة لمسافة 11 كلم يوم الخميس في 4 أذار/ مارس المقبل.

تجري المرحلة الأولى يوم الجمعة في 5 أذار/ مارس المقبل بطولة خاضع للتوقيت 220 كلم بدءاً من المناطق الصحراوية وحتى المركز التجاري الغربي لمدينة الخبر، بينما تكون المرحلة الثانية بمسافة 210 كلم يوم السبت في 6 أذار/ مارس المقبل.

وكانت السعودية قد استضافت رالي الباها الأول عام 2019، وتمكن السائق السعودي يزيد الراجحي من الفوز باللقب، بينما حقق الإسباني كارلوس ساينز المركز الثاني، إذ كان يكمل تحضيراته النهائية قبل المشاركة في رالي داكار 2020.

كما استضافت المنطقة جولتين من بطولة الشرق الأوسط للراليات في 2008 و2010، وفاز الراجحي بالحدثين مع ملاحع الفرنسي آنذال ماتيو بوميل.

أخبار ذات صلة