السعودية تويوتا: إتمام الاستعدادات النهائية لرالي القصيم 2022

انتهت التحضيرات الأخيرة لرالي القصيم 2022، الجولة الثانية من بطولة “السعودية تويوتا” للراليات الصحراوية، والتي ينظمها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع وزارة الرياضة وبالشراكة مع شركة عبد اللطيف جميل للسيارات. 

ويدخل متصدر ترتيب البطولة يزيد الراجحي مع الملاح الألماني ديرك فون تسيتسيفيتس على رأس قائمة المشاركين المميزة والمؤلفة من 45 سيارة ومركبة إضافة إلى 23 دراجة نارية و5 دراجات رباعية “كواد” خلال الحدث الممتد على ثلاثة أيام.

ينطلق رالي القصيم 2022 من مدينة بريدة، حيث تجري المراسم الافتتاحية عند الساعة 14.00 ومرحلة الـ “باورستيج” حوالي الساعة 15.00 من يوم الأربعاء 12 تشرين الأول/ أكتوبر، ويتواصل الرالي في مرحلتين صحراويتين بطول 185 كلم و123 كلم يومي الخميس والجمعة على الترتيب.

كان الراجحي قد حقق فوزًا مريحًا برالي عسير الذي جرى في مدينة أبها في الشهر الماضي. كما يأتي السعودي بعد مشاركة تُعتبر ناجحة في رالي المغرب الصحراوي، من بطولة العالم للراليات الصحراوية “دبليو 2 آر سي”، حيث أنهى الراجحي على متن تويوتا هايلوكس الرالي في المركز الرابع.

وكان الفوز بالنسخة الأولى والأخيرة من رالي القصيم، والتي جرت عام 2019، من نصيب الراجحي أيضًا، حيث تفوق على الإمارات الشيخ خالد القاسمي.

ويمكن أن يكون المنافس الأقرب، مرة أخرى، للراجحي في هذا الرالي هو التشيكي ميروسلاف زابليتال، الذي أنهى رالي عسير في المركز الثاني خلف السعودي على متن سيارة “فورد أف 150 إيفو”. في حين أكمل محمد التويجري مراكز منصة التتويج لهذا الحدث مع الملاح البروفي هيكتور غارسيا.

كما من المرجح أن ينافس السائقون السعوديين خالد الفريحي وعبدالعزيز اليعيش ومنيف السلماني وعبدالله الحيدان على المراكز المتقدمة في مجموعة “تي 1” من فئة السيارات.

من جانبه، كان السعودي صالح السيف وملاحه الإسباني أوريول فيدال قد أنهى رالي عسير في أبها في المركز الرابع وفاز بمنافسات فئة “تي 3” خلف مقود سيارة “كان- آم مافيريك”.

يواجه السيف ثلاثة منافسين سعوديين موهوبين نهاية هذا الأسبوع وهم: دانية عقيل وحمد الحربي وشاكر التويجري. كانت دانية عقيل قد أنهت رالي الجولة الأولى في أبها في المركز السابع في الترتيب الإجمالي والثالث على صعيد فئة “تي 3” خلف الحربي، الذي احتل المركز السادس في الترتيب العام والثاني في فئة “تي 3”.

يشارك 14 سائقًا سعوديًا في فئة ” تي 2″ للسيارات. وكان سائق فريق حرس الحدود السعودي جعفر القحطاني قد أنهى رالي عسير في المركز الثامن وتصدر منافسات فئته، بينما كان السائقان حيلان السبيعي وأحمد الشقاوي أقرب منافسيه.

ويعود كل من سعيد الموري ومها الحمالي، اللذان تميزا في فئة “تي 4” في رالي عسير، الجولة الأولى من البطولة، إلى منافسات رالي القصيم على متن سيارات “كان- آم”، ويواجهان منافسة  شديدة من قبل مشعل الشمري.

ويخوض السائق إبراهيم المهنا لوحده منافسات فئة الشاحنات “تي 5” على متن شاحنة مرسيدس، وإلى جانبه طاقم الشاحنة أسامة السند ورائد أبو ثيب. كان الثلاثي قد فاز بهذه الفئة في عام 2019.

على صعيد آخر، تدخل 23 دراجة و5 دراجات رباعية “كواد” منافسات رالي القصيم، ثاني جولات بطولة السعودية تويوتا لموسم 2022. وعلى رأس القائمة المشاركين يأتي درجا “كايه تي أم” مشعل الغنيم وعبدالحليم المغيرة، كما تتضمن القائمة أيضًا مشاركين من دول أخرى مثل الدراجة الكويتية سارة خربيط والدراج الإماراتي عثمان الغفيلي والدراج القطري محمد الكعبي.

يتنافس كل من هيثم التويجري وعبدالمجيد الخليفي وعبدالعزيز العطاوي وهاني النوميسي وعبدالعزيز الشمري في فئة الدراجات الرباعية على دراجة ياماها. وكان الخليفي قد فاز بهذه الفئة في النسخة الأولى من رالي القصيم منذ ثلاثة أعوام.

يُذكر أن بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية تتألف من 4 جولات، حيث تتجه البطولة إلى محطتها المقبلة في رالي باها حائل من 10 وحتى 12 تشرين الثاني/ نوفمبر ومن ثم رالي جدة في 15 وحتى 17 كانون الثاني/ ديسمبر، والذي سيكون الجولة الأخيرة لهذا الموسم.

أخبار ذات صلة