الظاهري يواصل تألقه محققاً منصة تتويج في أدريا

واصل نجم الكارتينغ الإماراتي راشد الظاهري تقديم نتائج قوية في فئة الجونيور في موسم البطولة الإيطالية X30، حيث حقق المركز الرابع في السباق النهائي الصباحي ثم الفوز في سباق بعد الظهر النهائي.

وبرهن الظاهري عن موهبته في القيادة خلال الطقس الماطر في سباق الجولة الرابعة من بطولة ايطاليا للكارتينغ التي اقيمت على حلبة أدريا في ايطاليا خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي ما بين 24 الى 27 سبتمبر 2020.

كان انطلاق سباق عطلة نهاية الأسبوع مليئاً بالتحديات وكانت تجربته التأهيلية صعبة وتفتقد للسرعة، حيث شهد تأهل راشد للسباق النهائي في المركز الرابع، ومع تحديات مماثلة خلال التصفيات أجبرته على الانطلاق من المركز الثالث في السباق التأهيلي ما يعد بداية غير مريحة نوعاً ما.

وبسلسلة من التحديات خلال تصفيات سباق يوم السبت، بدأ البطل الإماراتي الموهوب السباق النهائي منطلقاً من المركز الرابع، وفي بداية مذهلة تصدر الظاهري السباق مبكرأ، لكنه سرعان ما واجه بعض المشاكل الفنية ما اضطره إلى التراجع الى المركز الرابع.

وفي مجريات سباق نهاية الاسبوع، فقد حدد المنظمون أن يكون السباق النهائي بوضع الثمانية الأوائل في النهائي الأول كشبكة عكسية مما يعني أن راشد انطلق من المركز الخامس.

ومع ازدياد تساقط الامطار، استفاد راشد من الفرصة لإظهار مهاراته في القيادة في ظل الطقس الماطر. ومع انطلاق السباق تصدر السباق مبكراً. ومن مركزه تمكن من تجاوز متصدر السباق منذ البداية – وخلق فجوة زمنية كبيرة في اللفة الأولى. وتابع الظاهري سباقه على الحلبة الرطبة وحافظ على صدارته اللفة تلو الاخرى، منهياً السباق في المركز الأول ليصعد مجددأ إلى منصة التتويج.

وبمناسبة هذا الفوز الذي تحقق بعد عناء، قال الظاهري:”أنا فخور حقًا بسماع النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة على قِمة منصة التتويج لقد كنا نتدرب في المناطق الرطبة ويسعدني أن كل التدريبات التي قمنا بها أثمرت في نهاية هذا الأسبوع وسيكون من المفيد المضي قدمًا في فئة الجونيور الجديدة هذه. أتطلع إلى السباق التالي والاستفادة من عروض السباق الافتتاحي”.

ومن جهته، قال مدرب راشد البطل السابق للفورمولا 2 الايطالي فاوتسو ايبوليتي: “أصبح راشد الآن أفضل سائق  عن فئة الجونيور في موسم البطولة الإيطالية، وهو تقدم ممتاز خاصة مع منافسين من مستوى صعب من فئة الناشئين 11-14 سنة X30. قدراته الطبيعية وتصميمه يتقدمان إلى مستويات أعلى. الفوز في الطقس الرطب هو إنجاز ممتاز “.

أقيم سباق Campionato Italiano Karting على حلبة Adria Karting المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات. هذه الحلبة التي تبلغ مساحتها 1،302 متراً تمثل تحدياً بطبيعتها الضيقة والمتعرجة، حيث ترتبط الخطوط المستقيمة بسلسلة من الانحناءات القاسية.

أخبار ذات صلة