العديد من التشابهات بين أستون مارتن وفريق ريد بُل

يعتقد المدير التقني لفريق أستون مارتن دان فالوز أن هناك العديد من التشابهات بين فريقه، في الوقت الحالي، وبدايات مسيرة ريد بُل في بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فالوز انضم إلى فريق أستون مارتن وبدأ العمل معه مطلع الموسم الحالي، قادمًا من فريق ريد بُل الذي تواجد ضمن صفوفه منذ بداياته في 2005.

فريق ريد بُل كان قد شارك بعد الاستحواذ على فريق جاغوار في الفورمولا 1، والذي كان فريقًا بسيطًا، بموارد محدودة، وبنتائج متواضعة في أغلب الأحيان.

إلا أن استثمارات ريد بُل الضخمة، بالترافق مع السعي الدائم نحو النجاح، أدى إلى تحسن أداء الفريق عامًا تلو الآخر وصولًا إلى 2009، حيث فاز الفريق بأولى سباقاته مع سيباستيان فيتيل في الصين، ومن ثم السيطرة المطلقة بين 2010 و2013 مع الفوز بكافة الألقاب بين تلك الأعوام.

كما شهد العام الماضي فوز فريق ريد بُل بلقب بطولة العالم للسائقين مع ماكس فيرشتابن، فيما يتجه نحو الفوز بلقبي السائقين والصانعين أيضًا في الموسم الحالي.

بالنسبة لـ أستون مارتن، فإن العلامة التجارية البريطانية عادت إلى الفورمولا 1 العام الماضي، وذلك على أنقاض فريق رايسنغ بوينت، الذي كان يُعرف بفريق فورس إنديا الذي لطالما اشتهر بقدرته على تحقيق نتائج جيدة بالنسبة لميزانيته المتواضعة.

لهذا السبب، ومع انتقال فالوز من ريد بُل إلى أستون مارتن، فإنه يجد العديد من التشابهات بين الطرفين التي تشير إلى إمكانية تحقيق أستون مارتن لنجاحاتٍ في السنوات المقبلة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

لاتيفي يرحل عن فريق ويليامز نهاية الموسم الحالي

الفورمولا 1 تكشف عن روزنامة موسم 2023

فريق أستون مارتن سيواجه صعوبة في إدارة فرناندو ألونسو

حيث قال فالوز: “إحدى أكثر الجوانب الحماسية في رحلتي مع فريق ريد بُل كانت أثناء تطور الفريق، وانتقاله من جاغوار إلى ريد بُل”.

وأكمل: “مع جاغوار، كان الفريق صغيرًا، بميزانيةٍ محدودة، ثم انتقل لتصبح ميزانيته ضخمة، مع زيادة الموارد والخبرات التقنية في المجال الإداري والتنظيمي على أعلى المستويات”.

وأضاف: “رؤية تطور الفريق، ولعب دور في هذه العملية، لعب دور في عملية النجاح حتى وإن ترافق ذلك مع ارتكاب الأخطاء، كان رائعًا بالفعل”.

وتابع: “ما يحصل في فريق أستون مارتن للفورمولا 1 مشابه كثيرًا لبدايات مسيرة فريق ريد بُل قبل النجاح الذي حققه”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة