العطية الأسرع في المرحلة التأهيلية لرالي داكار 2022 ومرحلة جيدة لأودي

انطلق اليوم الأول من النسخة 44 من رالي داكار بمرحلة تأهيلية قصيرة، بلغ طولها 19 كلم، من جدّة وصولًا إلى حائل. وتمكن القطري ناصر صالح العطية، والذي يعد أحد أكبر المرشحين للفوز بالنسخة الثالثة السعودية من الرالي الأسطوري، من تسجيل التوقيت الأسرع متقدمًا على الماتادور الإسباني كارلوس ساينز والجنوب أفريقي بريان باراغوانث.

ولم يجد العطية، إلى جانب ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل، صعوبة في اعتلاء جدول التواقيت، حيث تمكن من إنهاء المرحلة في أقل من 11 دقيقة متفوقًا بـ 12 ثانية على الإسباني كارلوس ساينز، الذي أكمل أولى مراحله مع سيارة أودي الكهربائية الجديدة والقادمة من المستقبل ‘آر أس كيو إي- ترون‘.

المركز الثالث في نهاية المرحلة كان من نصيب الجنوب أفريقي بريان باراغوانث، على متن سيارة سينتشري ‘سي آر 6‘ أمام مواطنه وسائق تويوتا هينك لاتيغان.

وحلّ فريق البحرين رايد إكستريم مع السائق الفرنسي سيباستيان لوب في المركز الخامس أمام السعودي يزيد الراجحي، الذي يقود سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف البلجيكي.احتل زميل لوب في الفريق ناني روما المركز السابع متقدمًا على الجنوب افريقي جينيل دو فيلييه.

وأكمل البولندي ياكوب برزيغونسكي، سائق جون كوبر ووركس باغي، والأرجنيتيني أورلاندو تيرانوفا، السائق الثالث لفريق البحرين رايد إكستريم المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة