العطية الأسرع في المرحلة الثانية من رالي المغرب ويعزز صدارته!

حافظ القطري ناصر العطية على صدارته لرالي المغرب الصحراوي، رابع جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة ‘كروس- كانتري‘ لموسم 2021، بعد نهاية المرحلة الثانية رغم افتتاحة للمسار.

وبلغ طول المرحلة الثانية الإجمالي لفئة السيارات والدراجات 607 كلم منها 334 كلم خاضع للتوقيت، بينما وصلت مسافتها لفئات (الكوادز، المركبات الخفيفة) 591 كلم منها 318 كلم خاضع للتوقيت.

واعتُبرت هذه المرحلة هي “المحطة الأكثر جمالًا” في الرالي الشهير، كما أنها “الأكثر توازنًا، ووصفة مختصرة عن رالي داكار” حسب ما وصفها المنظم ومدير الرالي دايفيد كاستيرا. بدأت المرحلة بمسافة وصل بلغت 200 كلم قبل الوصول إلى نقطة الانطلاق، قبل أن يختبر المتسابقون، بعد 82 كلم من بداية المرحلة الخاصة، أعلى ارتفاع للكثبان الرملية في المملكة المغربية والذي يبلغ 150 متر، لتبدأ رحلة العودة عبر رمال منطقة عرق الشبي.

إقرأ أيضًا

تقرير المرحلة الأولى من رالي المغرب الصحراوي

كان من المفاجئ كيف طمس غياب توافد السياح في العامَين الماضيَين، نتيجة لجائحة كورونا، تضاريس هذه المنطقة. إذ اختفت معالم الطرق والمسارات في هذه المنطقة من الصحاري الواقعة جنوبي المغرب. لذا كان من الضروري إيلاء المتنافسين أهمية قصوى للملاحة.

العطية يواصل فرض سيطرته ويعزز صدارته للترتيب العام

في هذه المرحلة، واصل العطية سيطرته على منافسات الرالي رغم افتتاحه للمسار، وسجّل التوقيت الأسرع، على متن تويوتا هايلوكس، متفوقًا بفارق قاربَ الـ 6 دقائق على السعودي يزيد الراجحي، الذي يقود سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف، بينما أكمل البولندي ياكوب برزيغونسكي المراكز الثلاثة الأولى على متن سيارة ميني جون كوبر ووركس باغي.

في الترتيب الإجمالي، يدخل القطري وبطل رالي داكار 3 مرات المرحلة الثالثة متفوقًا بفارق 10:18 دقيقة على الراجحي، بينما تقدم الأرجنتيني لوتشيو ألفاريز (تويوتا أوفردرايف) إلى المركز الثالث في التصنيف المؤقت بفارق يزيد عن 32 دقيقة إلى المركز الأول.

في فئة ‘تي 3‘، ذهب الفوز في هذه المرحلة مجددًا للإسبانية كريستينا غوتييرز (أوفردرايف أو تي 3) لتحافظ على صدارتها للترتيب العام. أما في فئة ‘تي 4‘ فقد كان الفوز من نصيب البرازيلي رودريغو لوبّي أوليفييرا (ساوث رايسينغ)، في حين واصل البولندي ميشيل غوشال تصدره للفئة على متن (كان- آم مافريك أكس آر أس).

فالكنر يخطف صدارة الدراجات من دراجي هوندا

تألق دراج ‘ريد بُل كايه تي أم‘ ماتياس فالكنر في هذا اليوم، وتمكن من تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة ليخطف صدارة الترتيب العام لفئة الدراجات. لكن ذلك لا يخفي حقيقة الأداء الرائع الذي قدمه دراجو هوندا في هذه المرحلة.

إذا انطلق دراجو هوندا في المراكز الأولى والثانية والثالثة في هذه المرحلة الرملية الأخرى، وتمكنوا من تنسيق العمل فيما بينهم للحد من الضرر قدر الإمكان.

ورغم أن فالكنر قد تصدر الفئة، لكن الفارق لم يتجاوز 19 ثانية أمام دراج هوندا بابلو كوينتانيّا، وسيكون النمساوي غدًا على موعد مع افتتاح المسار.

وحلّ ثالثًا في الترتيب العام المؤقت للفئة دراج هوندا الآخر ريكي برابِك، بفارق دقيقة إلى المركز الأول، وسينطلق سابعًا في المرحلة الثالثة. اما المركز الرابع فكان من نصيب دراج هوندا الثالث خوان باريدا، الذي يتأخر بـ 3 دقائق تقريبًا عن الصدارة، وينطلق في المركز 11 في المرحلة الثالثة.

أخبار ذات صلة