العطية الأسرع في اليوم الأول من رالي حائل الدولي 2021

سجّل القطري ناصر العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الأولى لرالي حائل الدولي 2021، والتي بلغ طولها 258.14 كلم.

وبلغ توقيت العطية على متن سيارته تويوتا هايلوكس 3:20.01 ساعة، وقاد البطل القطري سيارته حتى خط نهاية المرحلة الأولى متقدمًا بفارق 6:05 دقيقة على الروسي دينيس كورتوف.

بهذه النتيجة، خرج العطية من هذه المرحلة معززًا لحظوظه القوية بخطف لقب بطولة كأس العالم فيا لراليات الكروس كانتري، حيث وجد القطري نفسه متقدمًا على زميله في الفريق ومنافسه على اللقب لوسيو ألفاريز بفارق 22:16 دقيقة مع نهاية مرحلة اليوم.

وأشار العطية إلى أن “المرحلة لم تكن سهلة”، مضيفًا أن “القسم الأول كان متعلقًا أكثر بالملاحة، بينما القسم الثاني كان أسرع”.

وحلّ ثنائي فريق ‘أكس- رايد‘ ميني باغي ياكوب برزيغونسكي وسيباستيان هالبيرن في المركزين الثالث والخامس. وفصل بينهما الروسي فلاديمير فاسيلييف على متن ‘بي أم دبليو أكس 3‘.

ياكوب برزيغونسكي- ميني جون كوبر ووركس باغي

وقال برزيغونسكي: “كانت مرحلة جميلة، ارتكبنا خطأ ملاحيًا وانحرفنا عن المسار الصحيح، لكن استمتعنا بهذه المرحلة”.

قدّمت لايا ساينز صورة عن مدى تأقلهما على سيارة ميني دون كوبر ووركس رالي واحتلت المركز السادس في الترتيب المؤقت، بينما اكتفى ألفاريز بالمركز السابع والشيكي ميروسلاف زابليتال في المركز التاسع خلف مقود سيارة ‘فورد أف-150‘.

وكان السعودي يزيد الراجحي في طريقه لاحتلال المركز الثاني، لكن مشكلة في علبة التروس حالت دون ذلك، ليتأخل البطل السعودي بفارق يصل إلى ساعتين عن المتصدر العطية.

يزيد الراجحي- تويوتا هايلوكس

وسُمح للسيارات بمواصفات 2022 من الفئة ‘تي 1‘ بدخول الحدث في إطار التحضير لانطلاق رالي داكار للمرة الثالث في المملكة الشهر المقبل. وأكمل مارتن بروكوب تجارب ناجحة جدًا على متن فورد رابتو بينما حصل رونان شابو وخوان كروز على فصة لقيادة تويوتا هاميلتون ‘تي 1+‘.

وتصدر صالح السيف منافسات فئة ‘تي 3‘ مع ‘كان- آم‘، تغلب السعودي على الألماني آنيت فيشر بفارق 4:51 دقيقة. وأنهت السعوديتان مشاعل العبيدان وإسراء الدخيل المرحلة في المركزين الثالث والخامس، في حين حلّ الأوزبكي أنفار إيرغاشيف رابعًا والسعودية دانية عقيل في المركز السادس.

كان المركز الثامن في الترتيب الإجمالي المؤقت من نصيب البولندي ميشال غوتشال، ليتصدر بذلك منافسات فئة ‘تي 4‘ على متن سيارته ‘كان- آم‘ وأنهى متفوقًا بفارق 9:43 دقيقة أمام الأسترالي مولي تايلور.

سجّل أنس الريحاني (كايه تي أم- إي أكس سي 450) التوقيت الأسرع (غير رسمي) في المرحلة في فئة الدراجات بفارق 61 أمام عبد الحليم المغيرة. واحتل المركز الثالث الإماراتي عثمان الغفيلي مع دراجته ‘هوندا سي آر أف 450‘.

في فئة الدراجات رباعية الدفع الكوادز، كان المركز الأول من نصيب الفائز السابق بالرالي عبد المجيد الخليفي أمام هيثم التويجري وهاني النميسي.

تنطلق يوم الغد المرحلة الثانية من الرالي بطول 314 كلم عبر الصحاري بالقرب من مدينة حائل. تبدأ المرحلة بمسار وصل طوله 99 كلم وتحوي على نقطتي مراقبة عند الـ 105 كلم و194 كلم. يعود السائقين إلى المعسكر عبر مسار يبلغ طولها 96 كلم في نهاية المرحلة.

– تابعوا قناتنا عبر تطبيق تلغرام لتبقوا على اطلاع بآخر أخبار ومستجدات رياضة المحركات …
أخبار ذات صلة