العطية بطلاً لرالي قطر الدولي للمرة 15 في مسيرته!

يواصل السائق ناصر صالح العطية كتابة التاريخ بتسجيله الفوز برالي قطر الدولي، الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2021.

وتمكن القطري مع ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل من المحافظة على سرعته ليوصل سيارته فولكسفاغن بولو جي تي آي آر 5 إلى خط النهاية في المركز الأول وأمام سائق سكودا فابيا آر 5 إيفو عبد العزيز الكواري وملاحه الجديد جايمس فولتون.

وحقق العطية فوزه الـ 15 برالي بلاده والـ 77 في بطولة الشرق الأوسط للراليات من أصل 218 حدثاً شارك فيه. من جانبه حقق بوميل نصره الـ 26 من أصل 41 مرة شارك فيها في رالي قطر الدولي.

وقال العطية: “اليوم قمنا بعمل رائع، كانت المنافسة جميلة مع كريس ميك في المرحلة الأولى، ومع انسحابه من الرالي، كان اليوم علينا سهلاً للغاية، من الرائع أن تبقى على مستوى عالٍ في رالي قطر”.

وتابع: “إذ نظرت لنسخة هذا العام، كان لدينا سبع سيارات آر 5، كان رالياً رائعاً، شكراً للاتحاد القطري لرياضة السيارات، آمل المحاظفة على مستوانا في البطولة وهذه السنة”.

من جهته، فاز الكواري بثلاث من أصل مراحل اليوم الستة على متن سيارته سكودا فابيا آر 5، لينهي الرالي في المركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب سائق سكودا فابيا آر 5 الثاني خالد السويدي.

ولم يتمكن كريس ميك من مواصلة يومه الأخير في الرالي بنجاح، حيث وبعد تعرضه لمشكلة ميكانيكة يوم السبت أدى إلى تراجعه في الرالي، كان الإيرلندي غير قادر على مواصلة مشواره اليوم نتيجة عطل في محرك سيارته سكودا فابيا آر 5.

وحلّ القطري ناصر خليفة العطية وملاحه اللبناني جورج نادر في المركز الرابع خلف مقود فورد فيستا آر 5، أما الكويتي مشاري الظفر فقد فاز بفئة “MERC 2” مع ميتسوبيشي لانسر إيفو إكس باحتلاله المركز الخامس في الترتيب الإجمالي.

وكان الفوز في فئة ‘تي 4‘ من نصيب سائق كان- آم مافريكس السائق السعودي صالح السيف، الذي أنهى الرالي في المركز السادس في الترتيب العام.

أخبار ذات صلة