العطية بطلًا لرالي ابوظبي الصحراوي وفالكنر يحسم الفوز بالدراجات

اختُتم رالي أبوظبي الصحراوي نسخته الثلاثين بفصلٍ رائعٍ آخر اليوم، حيث حقق ناصر العطية فوزه الثالث للسيارات في الرالي بينما حقق ماتياس فالكنر أول انتصار له في فئة الدراجات النارية.

وفاز العطية بلقب السائقين مع ملاحه ماتيو بوميل بسيارة تويوتا هايلوكس بفارق 21:12 دقيقة أمام الأرجنتيني لوسيو ألفاريز وملاحه الإسباني أرماند مونليون بسيارة تويوتا هايلوكس أوفردرايف.

وكان العطية الأسرع في كل مرحلة من المراحل الأربع السابقة، واكتفى في المرحلة الخامسة اليوم بثالث أفضل زمن، حيث حقق ألفاريز أسرع زمن، بينما احتل الروسيان دينيس كروتوف وملاحه كونستانتين زيلتسوف مع سيارة ‘ميني جون كوبر ووركس باغي‘ المركز الثالث على منصة التتويج.

وأحرز الأمريكي أوستن جونز وملاحه البرازيلي غوستافو جوجلمين المركز السادس في الترتيب العام، حيث تصدرا فئة تي 4، بينما فاز السعودي صاحب المركز العاشر صالح السيف مع ملاحه الروسي إيجور أوخوتيكوف بلقب فئة تي 3 بسيارة كان – آم مافريك.

وفاز فالكنر، بدراجة كايه تي أم، بفئة الدراجات النارية بفارق 4 دقائق و 31.8 ثانية عن الدراج أدريان فان بيفيرين، على الرغم من فوز الفرنسي بالمرحلة الخامسة حلبة مرسى ياس ومسافتها 162.94 كم مسجلاً ثالث أسرع زمن في ثلاثة مراحل. واحتل البرتغالي جواكيم رودريغيز المركز الثالث.

ومنح عبد العزيز الأهلي الإمارات فوزاً يستحق الإشادة قبل احتفالات الدولة المضيفة باليوبيل الذهبي الشهر المقبل، وفاز بلقب الدراجات رباعية الدفع ‘كوادز‘ في نهاية المطاف بفارق كبير عن بطل العالم البولندي عدة مرات رافال سونيك، والأرجنتيني مانويل أندوجار الذي تصدر الفئة لمدة ثلاثة أيام.

وقال محمد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات للرياضة: “تضمن هذا الرالي كل شيء، كما رأينا على مدار الثلاثين عاماً الماضية، وشهدناه مرة أخرى هذا الأسبوع. ونتطلع بشغف إلى العديد من الفعاليات السنوية”.

وقال العطية المبتهج في النهاية: “إنه شعور رائع حقاً الفوز بهذا السباق للمرة الثالثة. لم يكن الأمر سهلاً ، وهذا يجعل الفوز أفضل بالنسبة لي. شيء واحد تعلمته هو أنه إذا كنت تريد الفوز ، فعليك أن تعمل بجد – الجميع، الطاقم والفريق. عندها فقط ستحصل على نتائج مثل هذه “.

وعبّر والكنر عن سعادته قائلاً “أخيراً، كان هذا الرالي جيداً حقاً. لقد نجوت حتى خط النهاية وأنا سعيد للغاية بهذا الفوز المذهل هنا. لقد قام الفريق بعمل رائع وأنا سعيد بفوزي بالسباق الأخير لبطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم) هذا الموسم”.

وأضاف ” هذه هي أيضاً المرة الأولى التي أفوز فيها هنا بلقبي العالمي الأول مما يمنحني أيضاً الكثير من الثقة. ولكن كان من المهم أيضاً إنهاء هذا السباق جيداً ثم التطلع إلى التحديات المقبلة “.

وأحرز البولندي كونراد دابروفسكي، نجل بطل العالم للراليات الصحراوية ثلاث مرات ماريك دابروفسكي، لقب الاتحاد الدولي للناشئين للدراجات النارية (فيم)، كما حل في المركز الخامس للترتيب العام بدراجة كيه تي إم.

وأكمل سلطان الإمارات البلوشي بدراجة كيه تي أم المراكز الستة الأولى، بينما حقق الجنوب أفريقي مايكل دوشيرتي فوزاً ساحقاً في مجموعة رالي 2.

وقال الإماراتي الأهلي بطل دراجات الكوادس في نهاية المرحلة: “أخيراً فعلتها، وأشعر بسعادة غامرة لوصولي إلى هنا. لقد حصدت نتائج العمل الجاد. وخضت غمار معركة صعبة مع مانويل ووجدت صعوبة في مواكبته بسبب اصابة في اصبعي. وأنا سعيد وفخور لوجودي هنا”.

وشكل فوز الدراج النمساوي ماتياس والكنر بلقب رالي جراند بري الدراجات النارية نموذجاً رائعاً من القيادة التكتيكية خلال خمسة أيام من المنافسات في رالي أبوظبي الصحراوي. وأنجز والكنر ما كان يحتاج للقيام به من أجل الفوز بلقب بطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم) قبل بدء خاتمة جولاتها.

وكان والكنر الأسرع في المرحلة الاستعراضية الافتتاحية، التي حددت ترتيب انطلاق الدراجين، وأحرز المركز الثاني في جميع مراحل الرالي الصحراوية ليحقق هدفه بإحراز لقبه الأول في رالي أبوظبي الصحراوي.

وبينما حل الدراج الأسترالي دانيال ساندرز الفائز بالمرحلة الثالثة في المركز الثاني مساء أمس بدراجة جاز جاز، إلا أن سوء الطالع لاحقه في المرحلة الخامسة عندما نفذ الوقود بدراجته على بعد 200 متر من نهاية المرحل.

وفاز مارتن بروكوب وفيكتور تشيتكا بسيارة فورد رابتورآر أس كروس كاونتري في فئة سيارات 2022.

وحظى رالي أبوظبي الصحراوي بدعم ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والقوات المسلحة للإمارات العربية المتحدة، ومجلس أبوظبي الرياضي، وأدنوك للتوزيع، وحلبة مرسى ياس، وجزيرة ياس، وطيران أبوظبي، والاسعاف الوطني، وتويوتا الفطيم، وشرطة أبوظبي، وبلدية أبوظبي، وبلدية منطقة الظفرة، ومياه العين، وتدوير.

الترتيب العام للسيارات بعد المرحلة الخامسة حلبة مرسى ياس

1– ناصر العطية/ماثيو بوميل (قطر/أندورا) تويوتا هايلوكس                               17:45:58.0

2- لوشيو الفاريز/ارماند مونليون (ارجنتين/اسبانيا) تويوتا هايلوكس اوفردرايف       18:07:00.0

3- دينيس كروتوف/كونستانتين زيلتوف (روسيا) ميني جون كوبر وركس باجي       19:00:21.0

4- يزيد الراجحي/ مايكل أور (سعودية/بريطانيا) تويوتا هايلوكس اوفردرايف          19:02:40.07

5- سيباستيان هالبيرن/بيرناردو جراو (ارجنتين) ميني جون كوبر وركس باغي        19:28:32.0

6- أوستن جونز/ جوستافو جوجلمن (الولايات المتحدة/برازيل) ) كان – أم مافريك     19:29:24.0

7- ماريك جوزال/ لوكاس ( بولندا) بي ار بي كان – أم مافريك                            19:41:02.0

8- آرون دومزالا/ ماشيك مارتون (بولندا) بي ار بي كان – أم مافريك                   19:45:16.0

9- منصور بالهلي (الامارات)  بي ار بي كان – أم مافريك                                 20:09:18.0

10- صالح السيف/ايغور اوختيكوف (سعودية/روسيا) بي ار بي كان – أم مافريك     20:11:42.0

الترتيب العام للراجات النارية بعد المرحلة الخامسة حلبة مرسى ياس

1- ماتياس والكنر (النمسا/ كيه تي أم  450                 17:38:40.4

2- ادريان فان بيفرين (فرنسا) باماها 450                  17:42:12.2

3- جواكيم رودريجيز (برتغال) هيرو 450                 18:14:06.0

4- آرون مير (جنوب أفريقيا) كيه تي أم 450              19:38:35.0

5- كونراد دابروفسكي (بولندا) كيه تي أم 450            20:29:01.8

6- سلطان البلوشي (الامارات) كيه تي أم 450            20:40:48.0

7- ديفيد ماكبرايد (بريطانيا) هوسكفارنا 450              21:04:48.0

8- عبدالله الشطي (الكويت) كيه تي أم 450                 23:10:15.8

9- ديفيد مابس (بريطانيا) كيه تي أم 450                   23:36:00.2

10مشعل الغنيم (السعودية) هوسكفارنا 450                24:29:03.2

أخبار ذات صلة