العطية بطلًا لرالي عُمان الدولي للمرة السابعة في مسيرته

حقق القطري ناصر بن صالح العطية والملاحة الإسبانية آلبا سانشيز غونزاليس الفوز برالي عُمان الدولي، الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2022، بقيادة سلسلة وهادئة في مراحل اليوم الثالث والأخير من الحدث.

وبعد أن كان العطية قد سيطرة على مراحل اليوم الثاني من الرالي، تجنب بطل رالي داكار المخاطرة في المراحل الست ليوم السبت، ليحسم بذلك فوزه السابع بالرالي بأفضلية بلغت 15:13 دقيقة على متن سيارة ‘فولكسفاغن بولو جي تي آي‘. وهذا الفوز هو الـ 79 للعطية ويُعد انطلاقة مثالية في مشوراه لتحقيق اللقب الثامن عشر له في البطولة.

وأصبحت سانشيز غونزاليس، التي عوضت غياب الملاح الفرنسي ورفيق درب العطية ماتيو بوميل، أول امرأة تفوز بإحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات منذ فيرونيكا هافيلكوفا التي تشاركت المقعد الساخن مع السائق فيوتيتش شتاييف، واللذان حققا الفوز برالي قطر لعام 2018. كما كانت السويدية تينا ثورنر أول سيدة تحقق الفوز بإحدى الجولات بتاريخ البطولة، بعد أن فازت، مع العطية أيضًا، برالي قطر عام 2008.

وعن هذا الفوز قال العطية: “كان أمرًا مهمًا أننا بدأنا الفوز من هنا من عُمان، أنا سعيدٌ للغاية بهذه النتيجة. كنت قادرًا على إدارة سرعتي التسابقية اليوم وتجنب الانثقابات والمخاطرة. كان اليوم يتمحور حول الحفاظ على السيارة وحماية الصدارة”.

وأكمل العطية: “كانت المراحل رائعة مع مناظر طبيعية خلابة. آلبا عوضت غياب بوميل وقامت بعمل رائع. مسرور لأجلها ولفوزها الأول في الشرق الأوسط”.

رجل اليوم بلا منازع كان البطل العُماني حميد الوهيبي، الذي عاد بعد مشاكل اليوم الثاني وتضرر الشاحن التوربيني، ليفوز بخمس مراحل اليوم، ما سمح له بالتقدم إلى المركز السادس في الترتيب العام على متن سيارة ‘سكودا فابيا‘.

وكان السائق التشيكي بيتر كاتشيريك أقرب المنافسين للعطية في الرالي مع سيارته ‘سكودا فابيا‘، وأنهى الرالي في المركز الثاني، في مشاركته الأولى في البطولة، متقدمًا بحوالي 3 دقائق على القطري الآخر ناصر بن خليفة العطية.

ومع نهاية الجولة الأولى، تتجه بطولة الشرق الأوسط للراليات إلى محطتها التالية  في قطر في 10 وحتى 12 شباط/ فبراير المقبل.

أخبار ذات صلة