العطية والراجحي في مقدمة المشاركين في باها إسبانيا

يدخل بطل رالي داكار 4 مرات ناصر العطية وزميله في فريق تويوتا السعودي يزيد الراجحي على رأس قائمة المشاركين في رالي باها إسبانيا، الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم لراليات الـ ‘كروس- كانتري‘ باها، والذي يشهد مشاركة 92 سيارة وستجري منافساته في منطقة أراغون وسط إسبانيا نهاية هذا الأسبوع.

تتنافس 35 سيارة في فئة ‘تي 1‘، بينما تدخل 36 سيارة منافسات فئة ‘تي 3‘ للمركبات خفيفة الوزن، بينما تشارك 21 سيارة في فئة ‘تي 4‘ ، والتي تشهد اهتمامًا متزايدًا في الأعوام الأخيرة.

وكان الراجحي وملاحه مايكل أور قد حققا الفوز بـ باها إيطاليا 2022، الجولة الماضية من البطولة. وبهذا الفوز قلّص السعودي الفارق إلى المتصدر والسائق التشيكي ميروسلاف زابليتال (هامر أتش 3 إيفو) في بطولة السائقين. كما يخوض غمار باها إسبانيا سائقين آخرين لديهم حظوظ في معركة اللقب مثل فرناندو ألفاريز وكريستيانو دي سوزا باتيستا وكيس كولين.

ويُعتقد أن يكون العطية وملاحه ماتيو بوميل مرشحين بقوة للفوز بالرالي الذي يمتد على يومين وثلاث مراحل خاصة بالسرعة، وسبق للقطري أن فاز بهذا الرالي أربع مرات في الأعوام  2008 و2016 و2017 و2021.

كمت تضم قائمة المشاركين أسماء أخرى مهمة مثل سائق فريق ‘أكس- رايد‘ الأرجنتيني سيباستيان هالبيرن والبولندي كريستوف هولوفتيتس والثنائي البرتغالي جواو فيريرا وأليخاندرو مارتينز.

وبالإضافة إلى الراجحي ومشاركة العطية مع فريق تويوتا، يدخل فريق أوفردرايف بـ 3 سيارات تويوتا هايلوكس أخرى مع الأرجنتيني خوان كروز ياكوبيني والهولندي إيريك فان لون والبرازيلي لوكاس مورياس.

في فئة ‘تي 3‘، يأتي على رأس قائمة المشاركين ثنائي فريق ‘ساوث رايسينغ كان- آم‘ مع فرناندو ألفاريز والسعودية دانية عقيل، اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني في ترتيب البطولة.

وينافسهم في هذه الفئة فريق ‘بي أتش سبورت‘ مع ماتيو سيرادوري وجان- لوكس بيسون وليونيل كوستاس والبلجيكي الشاب دي ميفوس خلف مقود ‘أو تي 3‘ لفريق ‘جي رالي‘.

يدخل فريق ‘ناصر رايسينغ‘ بمركبات ‘كان- آم مافريك أكس آر أس‘ مع سائق بطولة العالم للراليات داني سوردو، وكان الأخير قد شارك في باها قطر الدولي.

ويتصدر الهولندي كيس كولين ترتيب السائقين في فئة ‘تي 4‘ بفارق نقطتين أمام زميله في فريق ‘كان- آم‘ كريستيانو دي سوزا باتيستا وبنقطتين إضافيتَين أمام الكويتي مشاري الظفري.

ويتنافس المشاركون في مراحل خاصة ببلغ طولها 595 كلم من أصل 874.40 كلم. ويشهد يوم السبت إقامة مرحلتين بطولة 205 و230 كلم على الترتيب. ويُختتم الرالي يوم الأحد بمرحلة خاصة يبلغ طولها 160 كلم .

أخبار ذات صلة