العطية يتألق ويفوز برالي الأندلس أمام ساينز والراجحي!

أحرز السائق القطري ناصر صالح العطية الفوز برالي الأندلس 2020، على متن سيارة تويوتا هايلوكس، متفوقاً على الإسباني كارلوس ساينز والسعودي يزيد الراجحي.

وانطلقت المرحلة الرابعة والأخيرة من الرالي، الذي تمكن أهميته في التحضير لرالي داكار 2021، من بلدة فيلامارتن بطول إجمالي 220 كلم منها 187 كلم خاضعة للسرعة و42 كلم مرحلة وصل.

التوقيت الأسرع في هذه الجولة كان لمصلحة سائق ميني جون كوبر ووركس باغي كارلوس ساينز وملاحه لوكاس كروز، إذ عبر خط النهاية متغلباً على التشيكي بيرنهارد تين برينكي (تويوتا هايلوكس أوفردرايف) بفارق 3:29 دقيقة، بينما احتل العطية المركز الثالث أمام الراجحي (تويوتا هايلوكس أوفردرايف)، الذي كان قد سجّل التوقيت الأسرع في المرحلة الثالثة، لكنه تلقى عقوبة بإضافة 10 دقائق إلى توقيته، ليتراجع في الترتيب العام إلى المركز الرابع.

وأكمل السائق الإسباني فيليكس ماسياس ديغيز على متن تويوتا هايلوكس أيضاً المراكز الخمسة الأولى في هذه المرحلة، بينما زميل ساينز في الفريق الفرنسي ستيفان بيتيرهانسيل فقد أنهى المرحلة في المركز الثامن.

على صعيد الترتيب الإجمالي للرالي، ذهب الفوز لمصلحة العطية وملاحه ماتيو بوميل، رغم أنهائه اليوم في المركز الثالث، أمام ساينز بفارق 3.14 دقيقة، وأكمل الراجحي منصة التتويج.

وبالتالي، يكون العطية قد حقق الفوز بثلاثة مراحل من أصل المراحل الأربعة، بينما كان الفوز في المرحلة الرابعة والأخير من نصيب ساينز.

في فئة الدراجات، حقق دراج هوندا كيفين بينافيدس الفوز بالرالي متغلباً على دراج ياماها أدريان فان بيفيرين بفارق والإسباني لورينز سانتولينو.

كما سجّل دراج ‘كايه تي أم‘ دانيال ساندرز التوقيت الأسرع في المرحلة الرابعة والأخيرة، وحلّ زميله ومواطنه الإسترالي توبي برايس في المركز الثاني.

أخبار ذات صلة