العطية يتصدر اليوم الأول من رالي قطر الدولي، وحادث لـ ميك

تصدر القطري ناصر العطية اليوم الأول من رالي قطر الدولي، الجولة الأولى لبطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2020، معززاً أفضليته بشكل كبير بعد تعرض صاحب التوقيت الأسرع في المرحلة الأولى ليوم الجمعة كريس ميك لمشكلة في آخر مراحل اليوم.

وفاز كل من السائقين العطية وميك بمرحلتين لكل منهما في المراحل الأربع لهذا اليوم، وفصل بينهما 10.3 ثانية قبل المرحلة الأخيرة لهذا اليوم، حيث تعرض ميك وملاحه البريطاني سيباستيان مارشال لكسر في القسم السفلي من سيارتهما سكودا فابيا آر 5.

خسر ميك حوالي 46.9 ثانية، لكن تعطل مبرد السيارة بعد الحادث دفع بـ ميك إلى قطر السيارة إلى لوسيل تجنباً لتضرر المحرك، ما أدى إلى تعرضه إلى عقوبات زمنية ليتراجع بشكل كبير، إلا أنه سيكمل المشاركة في الرالي تحت قوانين رالي 2.

مكّن ذلك العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة فولكسفاغن غولف جي تي آي آر 5 تعزيز صدارتهما للرالي بأكثر من 1:40.6 دقيقة أمام السائق عبد العزيز الكواري سائق سيارة سكودا فابيا آر 5.

وعن ذلك قال العطية: “كان يوماً جيداً بالنسبة لنا، لكنه ليس سهلاً، ميك ضغط بكل قوة، مستوى المنافسة كان قوياً جداً، لذا أنا سعيد للغاية”.

كما استفاد الكواري، بطل رالي قطر الدولي عام 2012، من تراجع ميك وتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام متفوقاً على مواطنه القطري خالد السويدي، الذي وضع سيارة الـ ‘سكودا فابيا آر 5‘ الثانية في المراكز الثلاثة الأولى.

وتقدم ناصر خليفة العطية إلى المركز الرابع في الترتيب الإجمالي على متن فورد فيستا آر 5، في حين تصدر الكويتي مشاري الظفيري منافسات فئة ‘MERC 2‘ على متن سيارته ميتسوبيشي لانسر إيفو أكس كما احتل المركز الخامس في الترتيب العام.

ورغم خبرته المتواضعة في الراليات، قدم الشيخ سحيم آل ثاني تأدية رفيعة للغاية في لهذا اليوم، وحلّ في المركز السادس في الترتيب الإجمالي على متن سكودا فابيا آر 5، بينما احتل العُماني زكريا العوفي المركز السابع والثاني في فئة ‘MERC 2‘ مع سيارة ميستوبيشي لانسر إيفو.

وتصدر السعودي صالح السيف منافسات فئة ‘تي 4‘ على متن سيارة كان-آم مافريك أكس 3 وحلّ ثامناً في الترتيب الإجمالي.

أخبار ذات صلة