العطية ينهي مراحل يوم الجمعة من رالي عُمان الدولي متصدرًا بفارق مريح

أنهى القطري ناصر بن صالح العطية، رفقة ملاحته الإسبانية آلبا سانشيز غونزاليس، اليوم الأول من رالي عُمان الدولي، أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، متصدرًا بفارق كبير بلغ حوالي 9 دقائق.

وبعد الانسحاب المبكر للسائقَين العُمانيين حميد الوهيبي وعبداللـه الرواحي قبل وخلال مرحلة المسفاه الخاصة، تمكن القطري على متن سيارة ‘أوتوتك فولكسفاغن بولو جي تي آي‘ من الفوز بكل مراحل يوم الجمعة، ليقترب كثيرًا من الفوز بالرالي للمرة السابعة في مسيرته والـ 79 في بطولة الشرق الأوسط للراليات.

واحتل التشيكي بتير كاتشيريك وملاحه فاسلاف كوباتشيك المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت للرالي خلف مقود سيارته ‘سكودا فابيا‘، بينما كان المركز الثالث من نصيب ناصر خليفة العطية وملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني مع سيارة ‘فورد فيستا آر 5‘.

وبدأ ناصر بن صالح العطية يومه بقوة وتمكن من تعزيز صدرته من 3.3 ثانية إلى 28.2 ثانية أمام الوهيبي في المرور الأول لمرحلة الخوض الخاصة، والتي بلغت مسافتها 21.98 كلم. وفي المرحلة نفسها، حدثت مشكلة ميكانيكية مع الوهيبي في الكيلومترات الأخيرة  من المرحلة.

بعد ذلك، تمكن القطري من الضغط وتوسيع الفارق إلى 3:54 دقيقة في المرحلة التالية في المسفاه، وهي المرحلة نفسها التي شهدت توقف سيارة الرواحي نتيجة لمشكلة في نظام التعليق الخلفي بينما انسحب الوهيبي نتيجة لعطل في الشاحن التوربيني قبل بداية المرحلة. نتيجة ذلك، وجد التشيكي كاتشيريك الطرق أمامه مفتوحة للتقدم إلى مراكز منصة التتويج. واستمر العطية في مرحلة سعال التالية بتعزيز تفوقه ووصل الفارق إلى 5 دقائق ليصل منطقة الخدمة بأفضل صورة ممكنة.

في المرور الثاني للمراحل الثلاثة، تصدر العطية المرحلتين الأخيرتين متقدمًا بفارق 6:44 دقيقة، ليواصل بذلك الابتعاد عن منافسيه وبناء فارق مريح في نهاية مراحل اليوم.

وتصدر السائق العُماني زكريا العامري وملاحه محمد العامري منافسات فئة ‘MERC2‘ وأنهيا اليوم في المركز الرابع مع سيارة ‘سوبار إمبريزا‘ بينما احتل السائقان الأردنيان عيسى أبو جاموس وإيهاب الشرفا المركزين الخامس والسادس بالترتيب الإجمالي.

أخبار ذات صلة