العطية يحقق الفوز بـ باها إسبانيا أراغون ويسجل أولى نقاطه في البطولة

حقق القطري ناصر صالح العطية وملاحه ماتيو بوميل الفوز برالي باها أراغون، الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم ‘فيا‘ للراليات الباها لموسم 2021.

وجاء هذا الفوز بعد عودة الثنائي، على متن سيارة تويوتا هايلوكس بإشراف فريق ‘أوفردرايف‘ إلى البطولة للمرة الأولى منذ فوزهما برالي الأندلس منتصف شهر أيار/ مايو الماضي، وتصدّر العطية جدول تواقيت الرالي بفارق 64 ثانية قبل المرحلة الأخيرة، لكنه خسر بعض الوقت في هذه المرحلة، إلا أن تأخر الفرنسي وبطل العالم للراليات تسع مرات سيباستيان لوب بـ 14 دقيقة قبل كيلومترات من خط النهاية تسبب بتراجعه إلى المركز السابع في الترتيب العام، ما منح القطري الفوز الرابع له بالرالي.

وعن سعادته بهذا الفوز والصعوبات التي عانى منها، قال العطية: “كانت المرحلة الأخيرة صعبة على الجميع، لكن السعادة تغمرني بهذا الفوز، عانى كل السائقين اليوم من المشاكل، لم تكن مرحلة سهلة على الإطلاق، تعرضنا لمشاكل جديّة في الإطارات في الـ 40 كلم الأخيرة”.

ودخل فريق أوفردرايف البلجيكي باها أراغون بأربع سيارات تويوتا هايلوكس، وتقدم الفريق العطية إلى جانبه السعودي يزيد الراجحي، الهلوندي إيريك فان لون والبرتغالي تياغو رايس.

حيث تجددت الشراكة بين الراجحي ومايكل أور في مراحل مبكرة من رالي طريق الحرير بداية الشهر الجاري قبل قرار الفريق بالانسحاب. مكّن هذا القرار أور من أن يحظى بوقت أطول ليتماثل إلى الشفاء التام من الإصابة التي تعرض لها في باها الشرقية، وبالتالي أنهى الراجحي الرالي في المركز الثالث مقلصًا الفارق في صدارة ترتيب البطولة إلى مواطنه ياسر بن سعيدان، أما المركز الثاني فقد كان من نصيب السائق السويدي ماتياس إكستروم، خلف مقود سيارة ‘ميني أول 4 اريسينغ‘.

واحتل البرتغالي رايس المركز الرابع، حيث تمكن من تسجيل خامس أسرع التواقيت في المرحلتين الأخيرتَين، ليضمن بذلك هذا المركز عند خط النهاية.

وصُنّف في المركز السادس الهولندي إيريك فان لون في سيارة تويوتا هايلوكس الرابعة، خلف سائق فريق ‘البحرين رايد إكستريم‘ الإسباني ناني روما، في حين اكتفى زميل الأخير في الفريق لوب بالمركز السابع بعد أن كان الأسرع في اليوم الأول من الرالي.

أخبار ذات صلة