العطية يحقق فوزه الثاني على التوالي برالي الأندلس أمام ساينز والراجحي

قاد ناصر صالح العطية والملاح ماتيو بوميل سيارة تويوتا هايلوكس أوفردرايف لتحقيق الفوز الثاني على التوالي وذلك في رالي الأندلس، من بطولة كأس العالم ‘فيا‘ للراليات الصحراوية الطويلة ‘كروس- كانتري‘ لموسم 2021.

وخاض الثنائي القطري- الفرنسي معركة صعبة مع الماتادور الإسباني وسائق ميني كوبر كارلوس ساينز وزميلهم في فريق أوفر درايف السعودي يزيد الراجحي على مدى الجولات الخمس المتطلبة عبر رالي الأندلس والمنطقة المحيطة بمدينة قرطبة.

تصدر العطية الرالي منذ بدايته، لكن ساينز أبقى على الضغط حتى الكيلومترات الأخيرة، لكن القطر عبر خط النهاية بتفوق قُدِّر بأ 2:43 دقيقة. لكن هذا الفارق تقلص إلى 43 ثانية فقط من قبل مراقبي الرالي نتيجة فرضهم لعقوبة على العطية بسبب مخالفته لقواعد المسار في المرحلة الخامسة والتي بلغ طولها 238.31 كلم.

وقال العطية: “لم تكن المرحلة الأخيرة سهلة، كان علينا الحفاظ على مركزنا، لكنني سعيد للغاية للفوز هنا مجدداً. سعيد في كل سباق نتنافس فيه مع كارلوس (ساينز)، إنه واحد من أفضل السائقين في العالم”.

ومع غياب ملاحه الأساسي مايكل أور، لعدم تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في باها حائل ختى الآن، جلس الألماني ديريك فون زيتزيفيتس إلى جانب الراجحي، ليتمكنا في النهاية من الفوز بالمركز الثالث وإكمال منصة التتويج.

وكان المركز الرابع من نصيب السائق الهولندي إيريك فان لون، حيث تمكن من وضع سيارة فريق أوفردرايف الثالثة في المراكز الأربعة الأولى عند خط النهاية.

في المرحلة التأهيلية، تبلغ مسافتها 8 كلم، تمكن العطية من تسجيل التوقيت الأسرع والبالغ 5:50 دقيقة أمام فايدوتاس زالا وساينز واختار المركز الرابع للانطلاق إلى المسار، بينما احتل الراجحي المركز الثامن.

تألفت المرحلة الخاصة الأولى من ثلاثة مقاطع بطول 67 كلم، 73 كلم و56 كلم، وتمحور المسار حول منتجع فيلامارتن، وتم إلغاء المقطع الأخير، إلا أن ذلك لم يمنع العطية من توسيع صدارته للترتيب العام في الرالي.

اليوم الثاني شهد مرحلة خاصة على مقطعين بطول 150 كلم و130 كلم في منطقة قرطبة، افتتح العطية المسار وأنهى المرحلة في المركز الثالث خلف ساينز والراجحي، حيث عانى الأخير من انثقاب أحد إطاراته.

وصل بعد ذلك الرالي الإسباني إلى ثالث أيامه بمرحلة بلغت مسافتها 298 كلم وقُسمت على مقطعين، وتمكن العطية من الابتعاد عن ساينز وخطف صدارة المرحلة وتوسيع الفارق إلى 4:43 دقيقة قبل اليوم الأخير، بينما صعد الراجحي إلى المركز الثالث بعد تأخر السائق فايدوتاس زالا (ميني جون كوبر ووركس رالي) بسبب مشاكل في سيارته، ما سمح أيضاً للهولندي إيريك فان لون من التقدم إلى المركز الرابع في الترتيب العام.

حافظ العطية على تركيزه في اليوم الأخير من الرالي، والذي جرى بصيغة مقطعين بطول 103 كلم و73 كلم، وتمكن من تحقيق الفوز الثاني له على التوالي برالي الأندلس أمام ساينز، وأكمل الراجحي المركز الثالث أمام زميله فان لون.

*وتعود بطولة ‘فيا‘ كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة مع رالي كازاخستان في 7 حزيران/ المقبل وحتى 13 من الشهر نفسه.

أخبار ذات صلة