العطية يفرض سيطرته على رالي الأردن 2022 ويحقق فوزه الخامس عشر

حقق ناصر بن صالح العطية، مع ملاحه ماتيو بوميل، الفوز رقم 15 في مسيرته برالي الأردن، رابع جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2022. 

وعلى متن سيارة ‘فولكسفاغن بولو جي تي آي آر 5‘ ، والي يقودها للمرة الثالثة في الأردن، فاز القطري بـ 11 مرحلة من أصل 12 على المسارات التي عبرت المناطق المحاذية للبحر الأحمر ووادي الأردن في المملكة الهاشمية، وهو الآن يقترب بشكل كبير لكسر رقم قياسي جديد والتتويج للمرة 18 في مسيرته ببطولة الشرق الأوسط للراليات.

وهذا الفوز هو الـ 81 للعطية في هذه البطولة والثالث له هذه السنة، بينما حقق ملاحه ماتيو بوميل الفوز رقم 29 له في بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وعبر العطية خط النهاية للرالي اليوم متقدمًا بفارق 9 دقائق و57 ثانية في صدارة الترتيب، وقال البطل القطري بعد نهاية الرالي: “سعيد جدًا بالفوز برالي الأردن. لدي خبرة واسعة وشاركت كثيرًا هنا. أودّ شكر المنظمين على العمل الرائع الذي بذلوه”.

وأكمل العطية: “تحقيق الفوز الخامس عشر لي هنا لم يكن سهلًا والفريق عمل بجهد كبير. نحن بحاجة نقطتين أو ثلاث نقاط فقط من راليَي لبنان والقبرص. ندرك أنه يمكن أن نكون أقوياء في أي سباق”.

وأضاف العطية: “نحن بحاجة ناصر العطية آخر في البطولة، ونحتاج أن يواصل الجميع في بطولة الشرق الأوسط للراليات، إنها بطولة مهمة لنا”.

وتجاوز الثنائي اللبناني أليكس فغالي والملاح جوزيف مطر مشكلة الشاحن التوربيني في السيارة ‘ميتسوبيشي إيفو 9‘ ليحتل المركز الثاني في الترتيب الإجمالي ويفوز بمنافسات فئة ‘ميرك 2‘. حسّن اللبناني الشاب من نتيجته التي حققها هنا العام الماضي، إذ أنهى نسحة الرالي في 2021 في المركز الثالث.

وقال فغالي: “كانت نهاية أسبوع ممتعة، وفي نهاية اليوم الأول تصدرنا الفئة بفارق وصل إلى دقيقة واحدة. كانت الخطة اليوم المحافظة على هذا الفارق، وهذا ما قمنا به بالفعل. أمر رائع إنهاء الرالي في المركز الثاني، إنها المرة الأولى التي أحقق فيها المركز الثاني كما أننا فزنا بالمجموعة”.

ولم يكن حامل لقب فئة ‘ميرك 2‘ مشاري الظفيري قادرًا على مجاراة سرعة فغالي في اليوم الأخير من الرالي. لكن الكويتي وملاحه القطري ناصر الكواري تمكنا من حصد نقاط مهمة على صعيد المنافسة على الفئة. كما أن المنافسة على الفوز بهذه الفئة قد زادت تشويقًا بعد انسحاب المتصدر الحالي السائق الأردني عيسى أبو جاموس من رالي بلاده نتيجة لتضرر سيارته.

وقال الظفيري: “أنهاء الرالي أمر جيد بالنسبة لنا. خسرنا ثوانٍ عديدة يوم البارحة. اليوم قمتُ بالضغط على السيارة إلى أقصى حد. فزنا بست مراحل وأليكس فاز بست كذلك. أعد أنني سأقوم بإصلاح كل شيء السنة المقبلة لتحقيق الفوز”.

وأنهى الأردنيان خالد جمعة وطارق الطاهر رالي بلادهم في المركز الرابع على متن سيارة ‘سوبارو دبليو آر أكس‘ وحققا الفوز برالي الأردن المحلي بعد معركة تحبس الأنفاس مع السائق حمادة عودة والملاح يزن جمعة، اللذان أنهيا الرالي في المركز الخامس أخيرًا، حيث فصلت بين هذين السائقين 0.5 ثانية فقط.

وبلغت مسافة المراحل الخاصة في رالي الأردن 2022 (205.54 كلم)، واجرى السائقون مرورين لكل من يكرت ونهر الأردن، التي اعتمادها سابقًا في النسخة العالمية من الرالي في بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، والمغطس وبحاث وماعين وسويمة.

وشهد اليوم الأخير من الرالي مرورين في المراحل بحاث وماعين وسويمة. وشكّلت الرياح القوية والغبار خطرًا على إقامة المرحلة النهائية، لكن المنظمين قرروا في النهاية إقامة هذه المرحلة.

أخبار ذات صلة