العطية يفوز بالمرحلة الرابعة من رالي داكار وباريدا يحقق فوزًا ثانيًا في فئة الدراجات

انتهت المرحلة الأطول من النسخة 44 من رالي داكار، والتي انطلقت من القيصومة وحطّت في الرياض بفوز ذهب لمصلحة القطري ناصر بن صالح العطية بعد عقوبة تعرض لها السائق السعودي يزيد الراجحي بسبب سرعته الزائدة.

هذا الفوز هو الرقم 44 للسائق القطري، الذي يقود سيارة تويوتا هايلوكس الجديد بمواصفات فئة ‘تي 1+‘ لهذه السنة. وميّز هذه المرحلة تواجد 4 مصنعين على المراكز الأربعة الأولى، حيث سجّل القطري التوقيت الأسرع متفوقًا على الفرنسي ومنافسه المباشر على الفوز لهذه السنة الفرنسي وسائق فريق البحرين ‘أكس- رايد‘ سيباتسيان لوب، بينما احتل المركز الثالث سائق أودي والفائز بمرحلة يوم أمس كارلوس ساينز، في حين احتلت ميني مع السائق السعودي ياسر بن سعيدان المركز الرابع.

وتراجع الراجحي، نتيجة عقوبة الدقيقَتين، إلى المركز الخامس أمام الجنوب أفريقي جينيل دو فيلييه.

على صعيد الترتيب العام للرالي، أصبح الفارق بين المتصدر العطية وملاحه ماتيو بوميل ولوب 38 دقيقة، وتقدم الراجحي إلى المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 49 دقيقة إلى المركز الأول.

ويُصّنف بالمركز الرابع دو فيلييه، سائق تويوتا هايلوكس، أمام الأرجنيتين لوسيو ألفاريز (تويوتا أوفردرايف) وفلاديمير فاسيلييف (بي أم دبليو أكس 5).

ويدخل ثنائي ميني باغي ياكوب برزيغونسكي وسيباستيان هالبيرن اليوم الخامس من الرالي في المركزين السابع والثامن أمام التشيكي مارتن بروكوب (فورد رابتور آر أس كروس كانتري) ويكمل أورلاندو تيرانوفا، مع فريق ‘البحرين رايد إكستريم‘، المراكز العشرة الأولى في الترتيب الإجمالي للرالي.

فئة الدراجات

حقق الدراج الإسباني خوان باريدا بورت الفوز الثاني له في هذه النسخة من رالي داكار، وتفوق على التشيلي بابلو كوينتانيّا، كلاهما على متن دراجة هوندا، بفارق 3:37 دقيقة.

وكانت مرحلة قوية لفريق ‘شيركو‘ روي غونسالفيس ولورينزو سانتولينو، إذ حققا المركزين الثالث والرابع على التوالي. واحتل لوسيانو بينافيديس المركز الخامس على متن دراجة هاسكفارنا.

في الترتيب العام المؤقت، يبقى دراج ‘غاز غاز‘ سام ساندرلاند، الذي أنهى مرحلة اليوم في المركز السادس، في الصدارة أمام النمساوي دراج ‘كايه تي أم‘ ماتياس فالكنر بفارق يصل إلى 3 دقائق، وتراجع الفرنسي ودراج ياماها أدريان فان بيفيرين إلى المركز الثالث.

أخبار ذات صلة