العطية يقترب من الفوز برالي المغرب الصحراوي وفالكنر لا يزال يتصدر فئة الدراجات

مع اكتمال 4 مراحل وتبقي مرحلة واحدة على نهاية رالي أبوظبي الصحراوي، تقترب النسخة 30 من نهايتها المثيرة، التي ربما ستعرفنا على بطل جديد وآخر خبرته منصات التتويج في الأحداث السابقة في أبوظبي.

القطري ناصر العطية، كان الأسرع بالمرحلة الرابعة، التي بلغ طولها 251 كلم، وهو الفوز الرابع على التوالي بالمراحل الأربعة للرالي للعطية وملاحه ماتيو بوميل، على متن تويوتا هايلوكس، لتتعزز صدارتهما للترتيب العام للرالي بفارق 23.48 دقيقة أمام الأرجنيتين لوتشيو ألفاريز وملاحه الإسباني الإسباني آرماند مونليون مع سيارة تويوتا هايلوكس ثانية.

على طرف آخر، ورغم أنه لم يفز بأي مرحلة من هذه المراحل الأربع حتى الآن، إلا أن احتلال المركز الثاني في فئة الدراجات في كل المراحل، منح النمساوي ودراج كايه تي أم فرصة ثمينة لتعزيز صدارته هو الآخر للترتيب العام بفارق 3:49.6 دقيقة أمام الأسترالي وسائق فريق جاز جاز دانيال ساندرز.

الفوز بالمرحلة الأخير غدًا، قد يكون كافيًا للعطية لتحقيق لقب بطولة السائقين، والأخير تحت مسمّى ‘بطولة كأس العالم فيا لراليات الكروس كانتري‘، قبل أن تصبح رسميًا بطولة عالم بدءاً من الموسم المقبل.

لكن على بطل رالي داكار 3 مرات تجنب تكرار سيناريو رالي 2017 أو ترك الباب مفتوحًا أمام أقرب منافسَين له وهما الأرجنتيني ألفاريز أو صاحب المركز الرابع في الترتيب العام يزيد الراجحي، الذي يتأخر عن القطري بفارق 1:17 ساعة على متن سيارة تويوتا هايلوكس أخرى.

وتبخرت آمال البولندي ياكوب برزيغونسكي في إحراز منصة تتويج على الأقل في أبوظبي بعد أن تعرض لمشكلة ميكانيكية في سيارته ‘ميني جون كوبر ووركس باغي‘، لينهي اليوم في المركز 12.

وتضاعفت آمال الإماراتي عبد العزيز أهلي مع تقدمه إلى صدارة ترتيب فئة الدراجات الرباعية ‘كوادز‘ بعد يومٍ كارثي للأرجنتيني مانويل أندوخار. بينما تقدم إماراتي آخر وهو سلطان البلوشي إلى المركز السابع في الترتيب العام لفئة الدراجات.

وعن منافسات هذا اليوم قال رئيس منظمة الإمارات لرياضة السيارات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات لشؤون الرياضة محمد بن سليّم: “كان يومًا مثيرًا آخر، أنه هذا النمط من الإثارة الذي منح الرالي سمعته بأنه يكافئ من يعطي أقصى ما عنده، لكنه يمكن أن يكون قاسيًا جدًا بعض الأحيان”.

من جانبه قال العطية: “نحن مسرورون جدًا. غدًا يومٌ آخر، إذا تمكنا من الفوز بالمرحلة فهذه نقطة أخرى ستكون مهمة جدًا على صعيد البطولة. نتعلم كل يوم شيئًا جديدًا، وهذا أمر جيد بالنسبة لي ولماتيو وللمستقبل”.

وبإنهائه اليوم في المركز الخامس في الترتيب العام، تصدر الأميركي أوستن جونز، على متن كان- آم مافريك، فئة ‘تي 4‘، بينما أحكم السعودي صالح السيف سيطرته على منافسات فئة ‘تي 3‘ على سيارة كان- آم مافريك أخرى.

في فئة الدراجات، كان الفرنسي أدريان فان بيفيرين الأسرع وتفوق على النمساوي فالكنر بفارق 45 ثانية، الأمر الذي جعله يتأخر عن صاحب المركز الأول في الترتيب العام فالكنربفارق 4:45.8 دقيقة.

أخبار ذات صلة