العُماني محمد البرواني يُتوج بطلًا لكأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2022

شهدت نهائيات “كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” لعام 2022 التي أُقيمت في العاصمة الأردنية عمّان يوميْ 7 و8 تشرين الأول/ أكتوبر منافسات شرسة بين 26 سائقًا من 13 دولة؛ حيث انتهت بفوز محمد البرواني من عُمان بالمركز الأول، ليتبعه كلٌ من خالد المراغي من قطر ووسام خليل من السعودية في المركزيْن الثاني والثالث على التوالي.

بدعم من شركة تويوتا موتور كوربوريشن؛ ممثلة بفريق “تويوتا جازو للسباقات”، وتحت إشراف الأردنية لرياضة السيارات؛ ممثلةً للاتحاد الدولي للسيارات، وبتنظيمٍ من “ديزيرت فوكس رايسينج”؛ الذي شارك أيضًا في رعاية الحدث إلى جانب كلٍ من بنك الاتحاد، وسامسونج، ومركز زين للرياضات الإلكترونية، وماكدونالدز، وبن العميد أقيمت فعاليات اليوم الأول من نهائيات “كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” يوم الجمعة 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

حيث شهدت منافسات ودية تخللتها سباقات بين عدد من السائقين المشاركين والإعلاميين في زارا إكسبو وسباقات ودية أخرى للفوز بتحدّي الدول، والذي كان من نصيب الفريق القطري الذي يضم السائقيْن فيصل اليافعي وخالد المراغي. وتضمّن يوم السبت 8 تشرين الأول المنافسات نصف النهائية، والإطلاق الإقليمي الرسمي لسيارة تويوتا جي آر 86 الجديدة كليًا، والمنافسات النهائية، وحفل توزيع الجوائز على الفائزين، بحضور نُخبة من الإعلاميين والمؤثرين والجمهور المهتم بهذه الرياضة الحماسية.

ومع اختتام البطولة، قال نديم حداد، رئيس “كأس تويوتا جازو للسباقات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” والرئيس التنفيذي لـ “المركزية“: “شهدنا ختامًا يليق بهذا الكأس ومتسابقيه الذين أظهروا مهارات مميزة في القيادة، وروحًا رياضية نموذجية، وإصرارًا ملهمًا على تحقيق الهدف والفوز منذ البداية وحتّى اللحظة الأخيرة. نهنّئ الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وجميع المتسابقين الذي مثّلوا بلدانهم في البطولة بنسختها الثانية لعام 2022”

وأضاف: “نشكر شركة تويوتا ممثلة بفريق “تويوتا جازو للسيارات” المرموق على دعم البطولة، وجميع الجهات الراعية للحدث، وجمهورنا الملتزم دائمًا بتحفيزنا ودعمنا. نتطلّع إلى إقامة هذا الحدث في كل عام، واستمرار دعمه للمواهب في رياضة سباقات السيارات الرقمية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وبدوره، قال زيد بلقز، المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات: “سعيدون جدًا بهذا الحدث الرياضي الكبير الذي يُقام على أرض الأردن، ويمتد دعمه ليصل إلى جميع المواهب الشابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ ليمنحهم فرصة إظهار إبداعاتهم ومهاراتهم على حلبة السباق وتمثيل بلادهم إقليميًا. نهنّئ حاصد لقب البطولة والفائزيْن بالمركز الثاني والثالث، وجميع المتسابقين على اجتهادهم والتزامهم الذي أوصلهم إلى النهائيات”.

وبذلك يتأهل العُماني محمد البرواني ليُمثّل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في النهائيات العالمية لـ “كأس تويوتا جازو غراند توريزمو”؛ حيث سينافس على اللقب الأقوى عالميًا مع نخبة من سائقي أجهزة المحاكاة في العالم.

شهدت البطولة بنسختها الثانية مشاركة مجموعة كبيرة من المتنافسين وأُقيمت بهيكلية متطورة؛ حيث شملت جولات تأهيلية محلية امتدت من أواخر تموز/يوليو حتى أواخر آب/أغسطس، ضمنت للجميع فرصة إظهار مواهبهم والفوز لتمثيل بلدانهم في النهائيات.

الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى لـ “كأس تويوتا جازو للسباقات الرقيمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” لعام 2022:

محمد البرواني – عُمان

خالد المراغي – قطر

وسام خليل – السعودية

أخبار ذات صلة