الفورمولا 1 تأمل عودة هوندا مع تغيير القوانين في 2026

يأمل المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أن تقرر هوندا العودة إلى البطولة بحلول القوانين الجديدة للمحركات في 2026.

إذ أن هوندا أكدت رحيلها عن الفورمولا 1 مع نهاية موسم 2021، ما يفتح المجال أمام فريق ريد بُل وألفا توري لإيجاد حلول بديلة في ما يتعلق بتزويدهما بوحدات الطاقة في الفئة الملكة لرياضة المحركات.

 

View this post on Instagram

 

مايكل #شوماخر 91 فوز لويس #هاميلتون 91 فوز اليوم #فورمولا #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

ولكن، رغم إعلان هوندا، أكد براون أنه سيحث الصانع الياباني على المشاركة في مجموعات عمل الاتحاد الدولي للسيارات لوضع قوانين المحركات الجديدة في موسم 2026، مع أمله على عودة هوندا إلى البطولة بحلول وضع تلك القوانين الجديدة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيرشتابن كان يشعر بأن هوندا سترحل عن البطولة

فريق ريد بُل محبط برحيل هوندا، ملتزم بالفورمولا 1

هوندا فخورة بإنجازاتها في الفورمولا 1

حيث قال براون في زاويته للموقع الرسمي: “أنا متفائل أنه عند تغير ظروف هوندا، ومع تطور الفورمولا 1، سيكون بإمكاننا إعادة جذبهم مجدداً إلى البطولة. لطالما لعبت شركة هوندا دوراً أساسياً في الفورمولا 1، ويرحب الجميع بهم باستمرار، سواءً كان ذلك في الماضي أو في المستقبل”.

وأكمل: “كافة صانعي السيارات يواجهون تحديات كبيرة في الوقت الحالي، ولا بد لنا، في الفورمولا 1، من الاستجابة لتلك التحديات والتغلب عليها”.

وأضاف: “لا بد لنا من المحافظة على ارتباطنا بالسيارات التجارية، وإتاحة فرص لصانعي السيارات للمشاركة في الفورمولا 1 وللاستفادة من خبراتهم في هذه البطولة لمساعدتهم خارجها”.

وتابع: “آمل أن تساهم وحدة الطاقة الجديدة للفورمولا 1، والتي سنعتمدها في موسم 2026، بإعادة هوندا إلى البطولة مرةً أخرى. سنحث هوندا على التواجد في مجموعات عمل الاتحاد الدولي للسيارات لوضع قوانين المحركات الجديدة. هوندا من أهم شركاء الفورمولا 1، وأتطلع قدماً للعمل معهم في المستقبل”.

أخبار ذات صلة