الـ فورمولا 1 تؤكد إقامة سباق تأهيلي في مونزا في 2021

أكدت إدارة بطولة العالم للفورمولا 1 رسمياً إقامة سباقٍ تأهيلي آخر أثناء مجريات جائزة إيطاليا الكبرى في موسم 2021، بعد نجاح السباق التأهيلي الذي أُقيم في جائزة بريطانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي. 

حيث اختبرت الفورمولا 1 برنامجاً مختلفاً في جولة حلبة سيلفرستون، مع إقامة سباقٍ تأهيلي لتحديد ترتيب شبكة انطلاق سباق الأحد.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

إذ سيتم اعتماد البرنامج ذاته في جائزة إيطاليا الكبرى، في حلبة مونزا، أيلول/ سبتمبر المقبل، وذلك مع إقامة حصة من التجارب مدتها ساعة كاملة يوم الجمعة، تتبعها الحصة التأهيلية وهي بنفس النظام التقليدي المتبع حالياً.

هذه الحصة التأهيلية، بعد ظهر الجمعة، ستحدد ترتيب شبكة انطلاق السباق التأهيلي الذي سيُقام يوم السبت لمسافة 18 لفة.

يوم السبت يشهد إقامة حصة أخرى من التجارب، مدتها ساعة، في الصباح، قبل إقامة السباق التأهيلي بعد الظهر، ونتيجة هذا السباق التأهيلي ستحدد ترتيب انطلاق سباق جائزة إيطاليا الكبرى، يوم الأحد، والذي يُقام لـ 53 لفة.

اقرأ أيضاً: هوندا تفحص وحدة طاقة سيارة فيرشتابن بعد بريطانيا

إذ ترغب الفورمولا 1 بإجراء المزيد من الاختبارات للسباق التأهيلي، خصوصاً في الحلبات التي تشهد سهولةً في التجاوزات، لتشجيع إمكانية إقامة مثل هذه السباقات لأكبر عدد ممكن من الجولات في المستقبل.

وكما حصل في بريطانيا، سيحصل الفائز بالسباق التأهيلي على 3 نقاط، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على نقطتين، وصاحب المركز الثالث على نقطةٍ وحيدة.

أخبار ذات صلة