الـ فورمولا 1 تتجه نحو الموافقة على اعتماد سباقات تأهيلية

تتجه بطولة العالم للفورمولا 1 نحو الموافقة على اعتماد صيغة السباقات التأهيلية في بعض جولات موسم 2021 لتقييمها، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين الفرق بخصوص التفاصيل المالية. 

إذ أن الفورمولا 1 تدرس، منذ بعض الوقت، إمكانية اعتماد السباقات التأهيلية، والتي ستحدد نتيجتها ترتيب شبكة انطلاق سباق الأحد.

هذا الأمر سيؤدي إلى تعديل أسلوب إقامة الجوائز الكبرى: حيث ستُقام حصة تجارب صباح الجمعة، ومن ثم الانتقال إلى حصة تأهيلية بنفس أسلوب الحصص التأهيلية الحالية (بالاعتماد على تسجيل السائقين لأسرع التواقيت).

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

نتيجة الحصة التأهيلية هي التي ستحدد ترتيب شبكة انطلاق السباق التأهيلي يوم السبت، والذي سيكون سباقاً مختصراً، مسافته حوالي 100 كلم.

مع إقامة سباق السبت التأهيلي، فإن نتيجته هي التي ستحدد الترتيب النهائي لشبكة انطلاق سباق الأحد، والذي سيبقى السباق الرئيسي دون أية تغييراتٍ.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق فيراري يدرك أن الطريق طويل إلى الصدارة

تغييرات قوانين موسم 2021 ساهمت في تقريب الأداء

براون: تسونودا أفضل سائق مبتدئ منذ عدة أعوام

ورغم وجود موافقة بين فرق الفورمولا 1 بخصوص إمكانية تجربة هذه الفكرة في ثلاث جولاتٍ خلال موسم 2021، كانت هناك العديد من الخلافات مع إدارة البطولة في ما يتعلق بالعائدات المالية والتفاصيل المادية لهذا الموضوع.

ولكن، أفادت عدة تقاريرٍ بأنه قد تم التوصل إلى اتفاقٍ، وعليه، ستُعلن الفورمولا 1 قريباً تأكيد هذه الخطوة بكافة تفاصيلها، والجولات التي ستشهد إقامة السباقات التأهيلية.

أخبار ذات صلة