الـ فورمولا 1 تدرس إقامة أولى سباقات 2020 بدون جمهور

كشف المدير الرياضي لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أن إدارة البطولة تدرس إقامة السباقات الأولى من موسم 2020 بدون جماهير. 

حيث يأمل براون أن ينطلق موسم 2020 في تموز/ يوليو المقبل، كما أعرب عن ثقته أنه، وفي حال حصول ذلك، سيكون بإمكان البطولة إقامة 19 جائزة كبرى عبر جدول مكثف جداً.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

براون: الفورمولا 1 في وضع حرج جداً حالياً

الاتحاد الدولي يحظر تطوير سيارات 2022 حتى أوائل 2021

ورغم تأجيل العديد من السباقات خارج القارة الأوروبية، إلا أن براون يعتقد أن السباق الافتتاحي سيُقام في أوروبا، كما أنه يرجح إقامة الجولات الأولى بدون جمهور لضمان عدم انتقال فيروس كورونا.

View this post on Instagram

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

حيث قال براون في مقابلةٍ مع شبكة قنوات سكاي: “نفضل إقامة أولى سباقات الموسم في أوروبا، وسيكون من الأفضل إقامة تلك الجولة بدون جمهور. لدينا بيئة مغلقة في الفورمولا 1، يمكن أن تصل الفرق إلى كل بلد عبر طائرة خاصة، ومن ثم يتم تأمين وصولهم إلى الحلبة”.

وأكمل: “سنقوم بفحص كافة العاملين، ولن تكون هناك أية مخاطر في حال إقامة السباق بدون جماهير. لن يكون ذلك رائعاً، ولكن على الأقل سيكون أفضل من عدم إقامة أية سباقات”.

وأضاف: “لا بد لنا أن نتذكر أن هناك الملايين من متابعي الفورمولا 1 الذين يجلسون في منازلهم بسبب الحجر الصحي. بالتالي، في حال إقامة سباق بالنسبة لهم ولضمان الترفيه، سيكون هذا الأمر مثالياً في ظل هذه الظروف العصيبة”.

وتابع: “لكن لا يمكننا المخاطرة بأي شخص. لا بد لنا من تحديد موعد لانطلاق الموسم، لكننا نريد أن يكونذلك الموعد حاسماً، لا نريد وضع موعد لانطلاق الموسم ومن ثم إلغائه مجدداً. لكنني أعتقد أن أولى سباقات الموسم ستُقام في أوروبا،. ومن غير المستبعد أبداً أن تُقام هذه الجولة بدون جماهير”.

أخبار ذات صلة