الـ فورمولا 1 تدرس تمديد موسم 2020 حتى شباط/ فبراير 2021

تدرس إدارة بطولة العالم للفورمولا 1 تمديد موسم 2020 من البطولة بحيث ينتهي في شباط/ فبراير من السنة المقبلة، حسب ما أفادت عدة تقاريرٍ. 

إذ أن موسم 2020 من الفورمولا 1 قد يتأخر ريثما ينطلق، مع تأجيل وإلغاء الجولات الثمانية الأولى من الموسم، فيما هناك عدة شكوك حول إمكانية استضافة كندا للجولة الافتتاحية في حزيران/ يونيو.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

مايكل شوماخر واجه منافسةً أكبر من لويس هاميلتون

العديد من فرق الفورمولا 1 تواجه خطراً كبيراً في الوقت الحالي

الفورمولا 1 تسعى إلى انطلاق موسم 2020 في الصيف

بالتالي، فإن الأرجحية هي أن ينطلق موسم 2020 من حلبة بول ريكار مع جائزة فرنسا الكبرى أواخر حزيران/ يونيو، مع اتباع جدول مكثف.

 

View this post on Instagram

 

سبعة فرق فورمولا 1 تساهم في صنع وإنتاج أجهزة تنفس #فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

ولكن، مع سعي الفورمولا 1 إلى إقامة أكبر عدد ممكن من السباقات لتعويض النقص في عدد الجولات، الذي قد ينجم عنه نقص الإيرادات المالية التي تحصل عليها فرق البطولة، فإن موقع RaceFans.net أفاد بأن إدارة البطولة تدرس تمديد الموسم بحيث ينتهي في شباط/ فبراير من السنة المقبلة.

ورغم أن هذا الأمر سيعتبر صعباً، في أحوالٍ عادية، نظراً لأنه سيعني انتهاء موسم 2020 قبل شهرٍ فقط من انطلاق الموسم التالي، إلا أن إمكانية نجاح هذا القرار تعتبر واقعيةً نظراً لأن الاتحاد الدولي أكد أنه على كافة الفرق استخدام هياكل سيارات الموسم الحالي في 2021، لتخفيف النفقات، باستثناء فريق ماكلارين الذي سيسمح له بإجراء تعديلات.

أخبار ذات صلة