الـ فورمولا 1 تريد المساهمة في تصميم الحلبات الجديدة

أكد المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أن البطولة تريد المساهمة في تصميم كافة الحلبات الجديدة.

إذ أن الفورمولا 1 أكملت موسماً غير اعتيادي في 2020، في ظل تأثر العالم بأكمله بانتشار وباء فيروس كورونا، مع إلغاء وتأجيل العديد من السباقات.

في الوقت ذاته، انضمت عدة حلباتٍ في أوروبا لاستضافة سباقاتٍ، منها حلباتٌ لم يسبق لها استضافة سباقات فورمولا 1 من قبل مثل موجيللو وبورتيماو، ومنها حلبات كانت قد غابت عن البطولة لبعض الوقت، مثل نوربرغرينغ، إيمولا، وتركيا.

وفي ظل التحديات والسباقات المثيرة في تلك الحلبات، الكلاسيكية بالفعل، فإن براون يعتقد أن على الفورمولا 1، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات، لعب دور أساسي لضمان تصميم حلبات جديدة تتيح فرص إقامة سباقات مثيرة بهذا الشكل، وبالتالي لا بد من المساهمة في تصميم الحلبات الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن موسم 2021 سيشهد انضمام المملكة العربية السعودية إلى روزنامة الفورمولا 1، مع إقامة سباق ليلي في شوارع مدينة جدة في حلبةٍ ستكون ساحرةً.

أخبار إضافية عن الحلبات وروزنامة الفورمولا 1!

رأي: سقف أحلامنا السماء مع انضمام السعودية إلى الفورمولا 1

البحرين تفتتح موسم 2021 وتعديلات على روزنامة البطولة

سباق السعودية سيكون مميزاً، مختلفاً، الأفضل في الفورمولا 1

حيث قال براون في زاويته للموقع الرسمي: “ذهبنا إلى العديد من الحلبات الكلاسيكية، ولكن في الوقت ذاته الجديدة بعد غيابها عن الفورمولا 1 لعدة أعوامٍ، في 2020”.

وأكمل: “كافة تلك الجولات أثبتت كيف يمكن لتصميم الحلبة المساهمة في إقامة سباقاتٍ رائعة بالفعل”.

وأضاف: “لذلك، نريد المساهمة في تطوير وتصميم الحلبات الجديدة التي ستنضم إلى الفورمولا 1 في المستقبل، مع الاستفادة من الدروس والخبرات التي اكتسبناها، إذ أن الحلبات الجديدة تمنحنا فرصة القيام بالعديد من الأمور المميزة بالفعل”.

وتابع: “في ظل منظومة العمل التي وُضعت من قِبل الفورمولا 1 والاتحاد الدولي للسيارات، أثق أن بإمكاننا تحقيق ذلك. كما أن هذا الأمر يرتبط بتصميم سيارات الفورمولا 1. نبذل جهوداً ضخمة متواصلة لضمان أن يكون بإمكان سيارات المستقبل التسابق بأسلوبٍ رائع”.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيتيل يجلب معه عقلية الفوز إلى أستون مارتن

مشاركة راسل في الصخير كانت سيئة لمفاوضات هاميلتون

فريق ألبين يكشف عن لمحةٍ عن سيارته الجديدة

أخبار ذات صلة