الـ فورمولا 1 تقترب من إكمال روزنامة موسم 2021

أكد الرئيس التنفيذي لبطولة العالم للفورمولا 1 تشايس كاري أن مخططات روزنامة موسم 2021 أصبحت قريبةً من الإنهاء. 

إذ أن الفورمولا 1 تقوم، عادةً، بنشر الروزنامة المبدئية للموسم التالي في أيلول/ سبتمبر من كل عام، ولكن ذلك لم يحصل في 2020 بسبب تأثر هذا الموسم الاستثنائي بانتشار وباء فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم.

حيث أدى انتشار الفيروس إلى تأخر انطلاق الموسم، تأجيل وإلغاء العديد من الجولات، وإضافة جولاتٍ جديدة، وبطبيعة الحال ستكون هناك تأثيرات على الموسم المقبل أيضاً.

View this post on Instagram

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

ويستمر الغموض المحيط بموسم 2021 نظراً لأن أزمة فيروس كورونا لم تصل إلى نهايتها بعد، وهناك تزايد في أعداد الإصابات مؤخراً، وبالتالي لا يمكن اعتبار أن الحياة عادت إلى طبيعتها حتى الآن.

إلا أن كاري، والذي يتنحى عن منصبه نهاية الموسم الحالي مقابل استلام ستيفانو دومينيكالي لمنصب الرئيس التنفيذي في الفورمولا 1، أكد أن العمل جاري بحيث تكون الروزنامة شبه طبيعية في 2021.

الزيد من أخبار اللفورمولا 1!

هاميلتون: لا يهمني أن أُذكر كأعظم سائق في التاريخ

المدير التقني للفورمولا 1 يكشف عن حلبة شوارع لاستضافة سباقات في السعودية

نظام DAS كان أساسياً لـ مرسيدس في نوربرغرينغ

حيث قال كاري في البودكاست الرسمي للفورمولا 1: “في الوقت الحالي، أصبحنا على مقربةٍ من إنهاء مخططات روزنامة موسم 2021. لدينا بعض النقاط العالقة التي علينا إيجاد الحلول لها”.

وأكمل: “بالتأكيد، تأخرنا في العمل على روزنامة 2021 بسبب مشاكل الموسم الحالي التي تمكنا من حلها مؤخراً فقط. لكن بالنسبة لروزنامة 2021، مرةً أخرى، الهدف هو أن تكون روزنامة شبه طبيعية، روزنامة شبيهة بتلك التي كانت مخططةً من الأساس لموسم 2020″.

وأضاف: “حتى الآن، لا نعلم كيف سيكون الوضع المحيط بفيروس كورونا السنة المقبلة وكيفية التغلب على التحديات”.

وتابع: “لكننا نعمل على التخطيط للاحداث، نسعى لوجود المشجعين ونريد أن يكون الموسم، ربما ليس طبيعياً، ولكنه قريباً جداً من موسمٍ طبيعي”.

أخبار ذات صلة