الـ فورمولا 1 تكشف عن روزنامة موسم 2023 مع 24 جائزة كبرى!

أعلنت إدارة بطولة العالم للفورمولا 1 رسميًا عن روزنامة موسم 2023، الذي من المخطط أن يكون الأطول في تاريخ البطولة العريق، مع مخططاتٍ لإقامة 24 جائزة كبرى. 

حيث سيشهد الموسم المقبل الافتتاح من منطقة الشرق الأوسط، مع حلبة البحرين الدولية التي تستضيف جائزة البحرين الكبرى في 5 آذار / مارس المقبل.

بعدها، بأسبوعين، تتجه الفورمولا 1 إلى حلبة كورنيش جدة، التي تستعد لاستضافة النسخة الثالثة من جائزة السعودية الكبرى في 19 من الشهر ذاته.

تنتقل الفورمولا 1 بعد ذلك إلى أستراليا، ومن ثم جولة الصين العائدة إلى الروزنامة إثر غيابها منذ موسم 2020، حيث يُقام سباق الصين في 16 نيسان/ أبريل المقبل، قبل توجه الفورمولا 1 إلى حلبة مدينة باكو لجائزة أذربيجان الكبرى.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

ساينز: فريق فيراري حقق أهدافه في موسم 2022

فريق أستون مارتن سيواجه صعوبة في إدارة ألونسو

سادس جولات الموسم تُقام في ميامي، وهي أول سباقٍ من أصل 3 سباقاتٍ في الولايات المتحدة الأميركية تشهدها روزنامة موسم 2023، مع إقامة جائزة الولايات المتحدة الكبرى في 22 تشرين الأول/ أكتوبر، وجائزة لاس فيغاس الكبرى، الجولة قبل الختامية من الموسم، في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر.

تستضيف حلبة إيمولا أولى الجولات الأوروبية التقليدية، في 21 أيار / مايو، ومن ثم تتجه الفورمولا 1 إلى حلبة موناكو، ومن ثم يُقام سباق إسبانيا في موعدٍ متأخر عن ما اعتدنا عليه في الأعوام الماضية، حيث تُقام جولة إسبانيا في 2023 مطلع حزيران/ يونيو.

وبعد جائزة كندا الكبرى، تواصل الفورمولا 1 سلسلة سباقاتها الصيفية في أوروبا، مع النمسا، بريطانيا، المجر تباعًا، ومن ثم تُقام العطلة الصيفية في معظم آب/  أغسطس، قبل مواصلة الموسم في بلجيكا، ومن ثم هولندا وإيطاليا كما حصل في 2022.

بعد جولتي سنغافورة واليابان، تتجه الفورمولا 1 إلى إمارة قطر، التي تعود إلى روزنامة البطولة بعد غيابها في 2022 إثر استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم، ويُختتم الموسم من حلبة مرسى ياس التي تستضيف جائزة أبوظبي الكبرى في 26 تشرين الثاني / نوفمبر.

أخبار ذات صلة