الفورمولا 1 تؤكد جائزة قطر الكبرى لهذا الموسم، وتوقيع عقد لـ 10 مواسم بدءاً من 2023

أكدت بطولة العالم للفورمولا 1 رسميًا زيارتها لقطر في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، حيث تستضيف حلبة لوسيل الدولية للمرة الأولى جائزة قطر الكبرى، وهي الجولة 20 لهذا الموسم.

إضافة إلى ذلك، تمَّ التوصل إلى اتفاق مدته 10 سنوات بدءاً من موسم 2023 بين الفورمولا 1 والمنظمين في قطر.

وكانت الفورمولا 1 قد عدّلت روزنامة هذا الموسم عدة مرات، نتيجة التداعيات المستمرة لجائحة كورونا والقيود المفروضة على السفر حول العالم.

حيث تسبب إلغاء جائزة أستراليا الكبرى، والتي كانت مقررة في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر، مكانًا شاغرًا على روزنامة موسم 2021.

ليتم الإعلان رسميًا اليوم عن استضافة حلبة لوسيل القطرية لجائزة قطر الكبرى، والذي سيتم تحت الأضواء الكاشفة. وبالتالي تضرب البطولة موعدًا مع ثلاث جولات متتالية في المكسيك، البرازيل وقطر.

إلى ذلك، تم توقيع عقد بين الطرفين ينصّ على استضافة جائزة قطر الكبرى لـ 10 سنوات، وسيتم البدء بتنفيذ الاتفاق بعد نهاية بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها قطر السنة المقبلة، على أن يتم الإعلان عن مكان استضافة هذ السباق في 2023.

وعن ذلك قال رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، جان تود: “أودّ تهنئة الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والسلطات القطرية، الذين عملوا بجهد كبير لاستضافة النسخة الأولى من جائزة قطر الكبرى في هذه الأوقات الصعبة”.

“عملت حلبة لوسيل الدولية، التي تستضيف السباق، بقربٍ معنا للاستعداد التام لهذا التحدي. نحن فخورون بهذا الإنجاز الجماعي. أشكر رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عبد الرحمن المناعي ومعالي وزير الثقافة والرياضة صالح بن غانم العلي، على تعاونهم”.

وختم تود قائلًا: “الالتزام بعقد طويل الأمد مع الفورمولا 1، إضافة إلى تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم والعديد من الأحداث العالمية، ما هو إلا دليل على الحافز القوي الذي تتمتع به دولة قطر”.

أخبار ذات صلة