الفورمولا 1 تبقى في برشلونة حتى موسم 2026

مددت بطولة العالم للفورمولا 1 عقدها مع حلبة برشلونة لاستضافة جائزة إسبانيا الكبرى حتى موسم 2026، وبالتالي تحافظ هذه الحلبة على استضافة هذا الحدث منذ انشائها في عام 1991.

وبدا مستقبل الحلبة ضبابيًا بعد انتهاء عقدها في عام 2019، لكنها مددت عقدها لسنة واحدة لتبقى في روزنامة البطولة في موسمي 2020 و2021.

وفي بداية هذا الأسبوع، كانت حكومة كتالونيا قد منحت المسؤولين عن الحلبة الضوء الأخضر لإبرام عقدٍ مع الفورمولا 1. وهذا ما حصل اليوم، حيث جددت الحلبة عقدها لخمس سنوات حتى موسم 2026.

اقرأ أيضًا:

روزنامة موسم 2022 من بطولة العالم للفومورلا 1

واشترط العقد اجراء تحسينات في الحلبة والمرافق، قبل استضافة سباق الموسم المقبل في مايو/ أيار. ولم يُذكر في العقد إذا كانت هذه التحسينات تشمل التعديل على تصميم الحلبة.

وعن ذلك قال مدير التنفيذي للفورمولا 1 ستيفانو دومينيكالي: “مسرورون لإعلان عن الاتفاق مع حلبة برشلونة- كتالونيا. أود شكر المروّج والسلطات لحماسهم والتزامهم بالحفاظ على سباق الفورمولا 1 في برشلونة. مع اتخاذ القرار بإجراء تحسينات على الحلبة والمرافق، والمواصلة بكتابة التاريخ الطويل بيننا”.

وختم دومينيكالي قائلًا: “دائمًا ما يتطلع السائقون والفرق للتسابق في هذه الحلبة وزيارة برشلونة. وسيواصل الجمهور الإسباني رؤية بطلَيهما فرناندو ألونسو وكارلوس ساينز عن قرب في حلبة كتالونيا”.

أخبار ذات صلة