الفورمولا 2 والفورمولا 3 تعودان إلى صيغة السباقَين في موسم 2022

تعود بطولتا الفورمولا 3 والفورمولا 2 إلى صيغة سباقين في كل جولة بدءاً من موسم 2022، كما تقام جولتي البطولتين معًا مرة أخرى، كما جرت عليه العادة من قبل.

وكانت كل من البطولتين المساندتين للفورمولا 1 قد اعتمدت صيغة السباقات الثلاثة لموسم 2021 مع عدد جولات أقل، بهدف الحد من التكاليف قدر الإمكان، لكن هذه الصيغة انتقادًا بسبب الفترات الطويلة التي تفصل بين جولات البطولتين.

وحافظت البطولة على صيغة الحصة التأهيلية والتي تقرر شبكة الانطلاق للسباق الختامي للجولة في يوم الأحد، بينما تُحدد شبكة انطلاق السباق القصير بعكس نتائج الحصة التأهيلية، المراكز العشرة الأولى في الفورمولا 2 والمراكز الـ 12 الأولى في الفورمولا 3.

صيغة موسم 2021 “أثبتت فعالية كبيرة”، حسب قول المدير التنفيذي للبطولة برونو ميتشل، لكنه شرح لماذا لن تستمر البطولتين باعتماد هذه الصيغة.

حيث قال: “رغم أن الصيغة الحالية عملت بشكل مثالي من الناحية الرياضية، لكننا نرى أن الفترات الفاصلة بين الجولات طويلة للغاية، الأمر الذي لم يتماشى مع مصالح الفرق، السائقين والجمهور”.

“في الوقت نفسه، كان هنالك أصرار كبير من قبل مساهمين مختلفين لرؤية بطولات الفورمولا 1، الفورمولا 2 والفورمولا 3 في نهاية أسبوع واحدة. وبعد دراسة متأنية لذلك، قررنا سويًا، مع الاتحاد الدولي للسيارات، تفيير القوانين الرياضية بناء على ذلك”.

“يمكن اعتبار هذا التغيير أخبارًا جيدة للجمهور، وذلك لتحسين تجربة نهاية أسبوع الفورمولا 1، بعودة البطولات الثلاثة معًا في نهاية أسبوع واحدة”.

على عكس ما كان متوقعًا، تشهد حلبة سوتشي الروسية إقامة جولتي البطولتين معًا نهاية هذا الأسبوع، بعد أن أُلغيت جولة الفورمولا 3، والتي كانت مقررة في أوستن.

سيتم الإعلان عن عدد الجولات في موعد لاحق، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن الروزنامة بالتوازي مع إعلان روزنامة الفورمولا 1 في الاجتماع المزمع عقد لمجلس رياضة المحركات الأعلى في 15 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

أخبار ذات صلة