الفورمولا 4 الإماراتية تعود بجولة مساندة للفورمولا 1 في أبوظبي

تستهل بطولة الفورمولا 4 الإماراتية موسم 2021/ 2022 بجولة مساندة لبطولة العالم للفورمولا 1 خلال جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 نهاية هذه السنة.

وبعد أن شكلت البطولة حدثًا مساندًا للفورمولا 1 في موسم 2019، ينطلق الموسم السادس من الفورمولا 4 الإماراتية بجولة لا تُحتسب فيها النقاط على حلبة مرسى ياس في أبوظبي في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، قبل أن تنطلق المنافسات بشكل جدي في شهر كانون الثاني/ يناير لسنة 2022.

كما يشهد الموسم الجديد اعتماد الجيل الثاني من سيارة البطولة ‘تي- 421 تاتووس‘، بدعم تقني مستمر من الشركتين الإيطاليتَين: تاتووس، المتخصصة بهياكل السيارات، وشركة المحركات ‘أوتوتيكنيكا موتوري‘.

ومن المتوقع أن يُعلن عن روزنامة مؤلفة من خمس جولات للموسم السادس في الأيام القليلة المقبلة، كما من المرجح انضمام أربعة فرق جديدة لشبكة الانطلاق.

يضم الموسم الجديد جولات مساندة لسباق دبي 24 ساعة في كانون الثاني/ يناير، إضافة إلى جولات في حلبتي دبي أوتودروم ومرسى ياس، كما أفصح مروّج البطولة كريغ تومسون.

وقال تومسون: “سيكون هذا الموسم هو الأكبر بالنسبة لنا، مع دخول الجيل الثاني من سيارة البطولة والانطلاق بجولة مساندة في الفورمولا 1”.

تتضمن الجولة المساندة للفورمولا 1 110-120 دقيقة  من المنافسات على الحلبة، إضافة إلى يوم تجارب قبل هذه الجولة بأسابيع، ليساعد السائقين والفرق على التأقلم مع التغييرات الجديدة التي طرأت على تصميم الحلبة والتي أعلن عنها الشهر الماضي.

إلى جانب ذلك، تُمنح الفرق، المشاركة في كامل الموسم، يومين من التجارب على حلبتي مرسى ياس ودبي أوتودروم، وتُنشر تفاصيل ذلك خلال الشهر المقبل.

يمكن للسائقين الذين تزيد أعمارهم عن الـ 15 عامًا المشاركة في البطولة، ويُذكر أن هذه السلسلة مشكلة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات ‘فيا‘ لردم الفجوة بين بطولات الكارتينغ وبطولات المقعد الأحادي المعتمدة.

أخبار ذات صلة