الفيصل الزبير وأندي سوسيك يشاركان في تحدي جي تي الدولي على حلبة سبا البلجيكية

يُسافر السائق العُماني الفيصل الزبير جوًّا من مدينة لوس أنجلس الأمريكية للالتحاق بزميله الإسباني أندي سوسيك للمُشاركة في الجولة الثانية من سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة العالمية نهاية الأسبوع الجاري على حلبة سبا فرانكورشان في منطقة الأردين في بلجيكا.

يتقاسم السائقان قيادة سيارة بورشه “911 جي تي 3″ في الجولات السبع هذا الموسم، وذلك ضمن فريق ليخنِر للسباقات، وحقَّقا نتيجةً مُمتازة في الجولة الافتتاحية على حلبة بول ريكار الفِرنسية التي تألَّفت من سباقين.

جمع العُماني وزميله الإسباني 18 نُقطة من أول سباقين في الموسم، الأمر الذي ساعدهما على التواجد في المركز الثالث في فئة المُحترفين برو، خلف المُتصدرين السويسري فريدريك شاندورف والإيطالي ميشيلي بيريتّا في سيارة لامبورغيني تتبع فريق في أس آرفي المركز الأول والجنوب إفريقي جوردان بيبِّر والأُوكراني إيفان بِكلين في سيارة بينتلي بألون فريق لازاروسفي المركز الثاني.

ويقبع السائقان الياباني يوكي نيموتو والبلجيكي بابتيست مولان اللذان يقودان سيارة لامبورغيني تابعة لفريق فينسينزو سوسبريري للسباقاتفي المركز الرابع، بفارق نُقطتين فقط عن الفيصل وسوسيك.

فاز الفيصل الزبير، البالغ من العُمر 22 ربيعًا، مع فريق ليخنِر للسباقاتبلقب بُطولة تحدِّي كاس بورشه جي تي 3″ الشرق الأوسط مرّتين، كما شارك معهم في عدّة مواسم في كأس بورشه – موبيل 1 العالمي، وذلك قبل تفشِّي جائحة الحُمَّة التاجِيَّة المُستجدة كوفيد 19″، ونافسَ السائق العُماني اليافع باستمرار وندية مُنافسين أكثر نجاحًا على صدارة الترتيب العام.

بلغ أندي سوسيك 36 عامًا يوم الاثنين، وقد بدأ مسيرته التسابقية في 1999 من سباقات الكارتينغ، ولديه خبرة حديثة وملحوظة في سلسلة سباقات بلانبان جي تيو تحدّي جي تي العالمي في أمريكاو كأس التحمُّلكما شاركَ سابقًا في بُطولة فورمولا 2″ وسلسلة سباقات جي بي 2″ وبُطولة فورمولا 3 الإسبانية، وكانت ذورة النجاحات في مسيرته الرياضية في 2009 عندما فاز بسبعة سباقات في طريقه للفوز بلقب بُطولة فورمولا 2 من الاتحاد الدولي للسيارات فيافي ذلك الموسم.

قال الفيصل: “في الحقيقة يغمرني شعور السُرور البالغ للمُشاركة في الجولة الثانية من البُطولة، أعتقد بأننا أثبتنا في الجولة الأولى بأن لدينا توليفة جيدة وتنافسية ولقد عمل الفريق بجدّ. سعيدٌ جدًّا بالعمل مع زميلي أندي سوسيك، أعتقد بأننا قدّمنا عملًا جيدًا وبالنظر إلى أنه فريق جديد ، إذ أنهينا أول سباقين في الموسم في المركزين الرابع والثالث على التوالي، ونحتل المركز الثالث في الترتيب العام المُؤقت للبُطولة“.

وتابع الفيصل: “طريقة رائعة لنبدأ بها الموسم، خُصوصًا إذا أخذت بالاعتبار بأنني لم أُشارك سابقًا في أي سباق على حلبة بول ريكار، إذ قدّمنا عملًا جيدًا، ونتطلَّع قُدُمًا للسباق الذي سيُقام على حلبة سبا نهاية الأسبوع الحالي، أعتقد بان الأجواء ستكون ماطرة مع توقعات بأحوال جوية سيئة. سيكون ذلك بالتأكيد صعبُا بالنسبة لي لكنه مُفيد للتعلُّم، لم أقُد مُطلقًا سيارة جي تي 3 في أجواء ماطرة، وآمل أن أعتاد على ذلك سريعًا وأن يكون لدينا توليفة تنافسية مع بداية السباق“.

وأضاف: “أعتقد بأنني أتشارك وأندي نفس الذهنية تجاه الأمور ونسعى دائمًا لإنهاء السباق وجمع أكبر عدد مُمكن من النقاط، وقد نُضَّحي في بعض الأحيان بمركز من أجل تحقيق هدف أعلى. إنها الطريقة التي نُفكِّر بها. إنه موسمنا الأول ولا نُريد وضع الكثير من الضُغوط على أنفسنا. وبالطبع، هدفنا الوُصول لأعلى مركز مُمكن، وسنأخذ الأمر بالتدريج، إذ لا يوجد لدينا أية برامج اختبارات إضافية بخلاف الذي تُقدّمه البُطولة، لذا إننا نتعلَّم ونُصبح أسرع بمُرور الموسم“.

ستُقام جولة نهاية هذا الأسبوع جنبًا إلى جنب مع كأس بورشه كاريرا فِرنساو كأس ألبين إِلف أوروبا“. وستُشارك في السباق 27 سيارة مُصنَّفة في عدة فئات لسباقات جي تي المفتوحة“.

سيخوض المُشاركون فترتا تجارب حرّة يوم الجُمعة، 18 حَزيران (يونيو)، يتبعها يوم السبت، 19 حَزيران، فترة تجارب تأهيلية مُدتها 40 دقيقة وسباق أول مُدّته 70 دقيقة، وفي يوم الأحد، 20 حَزيران، سيخوض السائقون فترة تجارب تأهيلية للسباق الثاني والسباق الثاني مُدته ساعة واحدة.

الترتيب العام المُؤقت لبُطولة جي تي المفتوحة العالمية موسم 2021 – بعد الجولة الأولى:

السائقان                                                                                       النقاط

01- فريدريك شاندورف (سويسرا)/ ميشيلي بيريتّا (إيطاليا)                  21 نُقطة

02- جوردان بيبِّر (جنوب إفريقيا)/ إيفان بِكلين (أُوكرانيا)                    21 نُقطة

03- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)/ أندي سوسيك (إسبانيا)               18 نُقطة

04- بابتيست مولان (بلجيكا)/ يوكي نيموتو (اليابان)                          16 نُقطة

05- أولِّي ميلّروي (بريطانيا)/ برِندان إيريبي (أمريكا)                            15 نُقطة

06- نيك موس (بريطانيا)/ جو أوزبورن (بريطانيا)                              14  نُقطة.

أخبار ذات صلة