الفيصل الزبير يغيب عن جولة المجر من سلسلة سباقات جي تي المفتوحة بسبب وعكة صحية

اضطر السائق العُماني الفيصل الزبير لإلغاء مُشاركته في الجولة الثالثة من سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية لموسم 2021، التي ستُقام على حلبة هنغارورينغ المجرية في الفترة ما بين 9 و 11 تموز/ يوليو 2022، إثر تعرُّضه لوعكةٍ صحية قُبَيْلَ توجهه إلى المجر.

سعى الفيصل الزبير جاهدًا إلى الالتزام بالتواجد في الجولة الثالثة، إلا أن عدم استقرار حالته الصحية حالت دون ذلك، ليُقرِّرَ على إثرها فريق الفيصل إلى البحث عن مُتسابقٍ آخر لهذه الجولة لاستكمال السباق مع زميل الفيصل في الفريق، السائق الإسباني أندي سوسيك، ووقع الاختيار على السائق البريطاني بن باركر، على أن يُعود الفيصل للمُشاركة في الجولات المُقبلة لبقية الموسم.

جديرٌ بالذكر أن الفيصل الزبير وزميله سوسيك تصدرا الترتيب العام المؤقت للبطولة مع نهاية الجولة الثانية، التي أُقيمَت على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية، برصيد 43 نقطة، علمًا بأن البطولة تشهد منافسةً قويةً على المركز الثلاثة الأولى، حيث يأمل الفريق أن يستمر في تحقيق مزيد من النتائج الطيبة خلال هذه الجولة بالمجر والمحافظة على صدارة الترتيب العام.

قال الفيصل: “سأُعاوِد إكمال مُشاركتي في البُطولة بعد أن أتعافى إن شاء اللـه من الوعكة الصحية التي ألمت بي، حيث سأضطر مُرغمًا للغياب عن هذه الجولة، أتمنى التوفيق لزميلي أندي سوسيك وللفريق، وأعدهم بأنني سأعود في الجولة القادمة على حلبة إيمولا في إيطاليا”.

هذا ويشارك الفيصل في سيارة بورشه “911 جي تي 3 آر” تحت راية “فريق ليخنِر للسباقات”، ويحتل مع سوسيك المركز الأول في الترتيب العام برصيد 43 نقطة، يليهما بفارق نقطة واحدة الثنائي السويسري فريدريك شاندورف والإيطالي ميكاييلي بيريتّا في سيارة لامبورغيني “هوراكان جي تي 3 إيفو” بألوان فريق “فينسينزو سوسبريري للسباقات”.

أما بالنسبة لباركر، الذي سيكون بديلًا عن الفيصل في هذه الجولة، فإنه يبلغ من العُمر 30 عامًا، ويُقيم في لندن، وشارك في بطولة العالم لسباقات التحمُّل “دبليو إي سي” في فئة لومان “جي تي إي – آم” للهُواة في سيارة بورشه “911 آر أس آر” بألوان فريق “جي آر للسباقات”، كما أحرزَ لقب بُطولة فورمولا 3 الأُسترالية في 2010، وفاز بسباق “12 ساعة في باثورست” أربع مرّات، كما فاز بلقب سباق “24 ساعة في دبي” في 2020.

كان الفيصل قد سجَّلَ إنجازًا كبيرًا لعلامة بورشه في الجولة السابقة، إذ سجَّلَ الفوز الأول للشركة الألمانية في سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة الدولية منذ خمس سنوات تقريبًا، علمًا بأن السائقان الفِرنسي كيفين إيستري والألماني بيتر تيرتينغ كانا آخر فريق يقود سيارة بورشه ويصعدان لقمة منصة التتويج في جولة برشلونة التي أُقيمت أواخر 2016.

من المُقرَّر إقامة فترتي تجارب حرة في جولة المجر يوم الجُمعة، 9 تموز (يوليو)، ومن ثم تُقام فترة تجارب تأهيلية يوم السبت مُدتها نصف ساعة اعتبارًا من الساعة 10:15 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا (12:15 ظهرًا بتوقيت مسقط)، في حين سيبدأ السباق الأول الساعة 3:10 عصرًا بتوقيت وسط أوروبا (5:10 عصرًا بتوقيت مسقط).

أما يوم الأحد، ستُقام فترة تجارِب تأهيلية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا (11:00 ظهرًا بتوقيت مسقط) يليها سباقٌ يستمر لساعة واحدة يبدأ الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت وسط أوروبا (الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مسقط).

أخبار ذات صلة