الفيصل الزُبير يسعى للمحافظة على صدارته لسلسلة سباقات جي تي في المجر

سيتوجَّه السائق العُماني الفيصل الزبير وزميله الإسباني أندي سوسيك إلى المجر نهاية الأسبوع الجاري من أجل خوض الجولة الثالثة من سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة الدولية، والأهم من ذلك، دفاعهما عن صدارة الترتيب العام للبُطولة، حيث صعدا إليها بعد أول جولتين منها.

أحرز الفيصل وسوسيك الفوز في السباق الأول وصعدا للمركز الثالث في الجولة الثانية التي أُقيمت على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية، وذلك في سيارة بورشه “911 جي تي 3 آرتحت راية فريق ليخنِر للسباقات، وساعدتهما هذه النتيجة في الصعود لصدارة الترتيب العام المؤقت للبُطولة برصيد 43 نُقطة، يليهما بفارق نُقطة واحدة الثُنائي السويسري فريدريك شاندورف والإيطالي ميكاييلي بيريتّا في سيارة لامبورغيني أوراكان جي تي 3 إيفوبألوان فريق فينسينزو سوسبريري للسباقات، ما يعني أنه يقع على عاتق الفيصل وسوسيك مهمة كبيرة للحفاظ على الصدارة.

يُعتبر الفوز في الجولة الماضية على حلبة سبا فرانكورشان أول فوزٍ لبورشه في سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة الدولية منذ خمس سنوات تقريبًا، إذ كان السائقان الفِرنسي كيفين إيستري والألماني بيتر تيرتينغ آخر فريق يقود سيارة من علامة شتوتغارت ويصعد لقمة منصة التتويج في جولة برشلونة التي أُقيمت أواخر 2016.

قال الفيصل: “أشعر بإثارة كبيرة انتظارًا لسباق هنغاروروينغ مع تصدُّر الترتيب العام للبُطولة بفارق نُقطة واحدة، أعتقد بأننا سنخوض الموسم وفق رُؤيتنا، ولكي أكون صريحًا فإن هذا لن يُحدث أي تغيير من ناحيتنا“.

وتابع: “أعتقد بأن الفريق مُتجهِّز الآن، حيث نعمل معًا بطريقةٍ أفضل. وعلى المُستوى الشخصي، تأديتي قوية على حلبة هنغارورينغ، كما يُحبها أندي سوسيك، وأيضاً تُقدِّم سيارة بورشه تأدية قوية عليها. وآمل أن يُترجم هذا إلى حصيلةٍ جيدةٍ من النقاط“.

تجمع توليفة قوية ما بين الفيصل الزُبير وأندي سوسيك مع فريق ليخنِر للسباقاتأساسها تحقيقهم جميعًا نجاحات وإنجازات في سباقات الحلبات. ومن أبرز المحطات في مسيرة الفيصل فوزه مرَّتين بلقب بُطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3″ الشرق الأوسط مع فريق ليخنِر، في حين فاز أندي سوسيك بلقب فورمولا 2، إضافةً إلى عدد من الانتصارات في سلاسل سباقات بلانبان جي تيو تحدي جي تي العالمي – أمريكا“.

من المُقرَّر إقامة فترتي تجارب حرة في جولة المجر يوم الجُمعة، 9 تموز (يوليو)، ومن ثم تُقام فترة تجارب تأهيلية يوم السبت مُدتها نصف ساعة اعتبارًا من الساعة 10:15 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا (12:15 ظهرًا بتوقيت مسقط)، في حين سيبدأ السباق الأول الساعة 3:10 عصرًا بتوقيت وسط أوروبا (5:10 عصرًا بتوقيت مسقط).

أما يوم الأحد، ستُقام فترة تجارب تأهيلية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا (11:00 ظهرًا بتوقيت مسقط) يليها سباقٌ يستمر لساعة واحدة يبدأ الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت وسط أوروبا (الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مسقط).

الترتيب العام المُؤقت لبُطولة جي تي المفتوحة العالمية موسم 2021 – بعد الجولة الثانية (بلجيكا):

السائقان                                                                                     النقاط

01- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)/ أندي سوسيك (إسبانيا)             43 نُقطة

02- فريدريك شاندورف (سويسرا)/ ميكاييلي بيريتّا (إيطاليا)               42 نُقطة

03- بابتيست مولان (بلجيكا)/ يوكي نيموتو (اليابان)                        36 نُقطة

04- أولِّي ميلّروي (بريطانيا)/ برِندان إيريب (أمريكا)                        29 نُقطة

05- جوردان بيبِّر (جنوب إفريقيا)/ إيفان بِكلين (أُوكرانيا)                21 نُقطة

أخبار ذات صلة