الفيصل وزملاؤه يُنهون سباق هوكنهايم 3 ساعات بالمركز الخامس

أنهى النجمُ العُماني الفيصل الزبير وزميلاه الألماني فابيان شيلر والزيمبابوي أكسيل جيفريز سباق ثلاث ساعات في حلبة هوكنهايم الألمانية  بالمركز الخامس في فئتهم، والـ 13 في الترتيب العام من أصل 49 سيارة شاركت في السباق الذي شكَّل جولةً من تحدي جي تي العالمي- أوروبا – فاناتيك من “أيه دبليو أس” – كأس التحمُّل. 

انطلق سائقو سيارة مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3” بألوان “فريق المنار للسباقات” من المركز السابع، وتمكنوا من التقدّم مركزين في فئة الكأس الفضية، وأنهوا السباق في المركز الخامس، بفارق 15 ثانية فقط عن السيارة الفائزة في هذه الفئة. إلا أن الثلاثي تراجع إلى المركز الرابع في الترتيب العام المؤقت للسائقين في فئة الكأس الفضية.

وقال الفيصل: “أنهينا السباق في المركز الخامس في الفئة الفضية، والـ 13 إجمالًا من أصل 49 سيارة مشاركة. في الحقيقة، لم يكن الأمر سيئًا للغاية، إنما كنا نطمح للفوز أو التتويج في هذا السباق في نهاية الأسبوع. أدركنا عند دخولنا السباق أن توازن تأدية سيارة مرسيدس لم يكن بنفس قوة أودي. أما في السباق فقد كان الأمر أصعب بالنسبة للفرق التي تستخدم سيارات مرسيدس”.

وأضاف الفيصل: “مع ذلك، فإن المركز الخامس مع قائمة مشاركين تنافسية للغاية أمرٌ يدفعنا لأن نكون سعداء به. أنا متحمسٌ الآن للجولة الأخيرة في برشلونة(اسبانيا). نأمل أن نحصل على نتيجة جيدة هناك،وسنرى كيف ستسير الأمور”.

قاد الفيصل السيارة في الطلعة الأولى، وسلمها إلى أكسيل بعد حوالي 55 دقيقة، وبحلول منتصف السباق، وبعد إكمال 50 لفة، تصدّر كونستا لابالاينن وميك ويشوفر وستيوارت وايت فئة التحمل الفضية في سيارة لامبورغيني بألوان “فريق إميل فراري للسباقات”، تبعهم أورليان بانيس وسيزار غازيوونيكولاس بايرت في المركز الثاني. واحتلت سيارة مرسيدس “فريق المنار للسباقات” المركز السابع ، بفارق أقل بقليل عن 35 ثانية عن السيارة المتصدرة.

مع بقاء ما يزيد قليلًا عن ساعة واجتياز 83 لفة، واصل الثلاثي كونستا وميك وستيورات تصدر فئة الكأس الفضية، تبعهم نيكولاس شول وأليكس آكا وماريوس زوغ في سيارة أودي “آر 8” بألوان “فريق أتيمبتوللسباقات”. وتقدّم الفيصل وزملاؤه للأمام إلى المركز السادس، متأخرين بسبع ثواني عن السيارة المتصدرة.

حافظَ الثلاثي كونستا وميك وستيورات على صدارتهم حتى فازوا بلقب فئة الكأس الفضية بعد اجتياز 101، وأنهى ميكولاس وأليكس وماريوس في المركز الثاني، واجتاز الفيصل وأكسيل وفابيان خط النهاية في المركز الخامس.

تصدّر الثلاثي بنيامين غوته وتوماس نيوباور وجان – بابتيست سيميناور جدول الأوقات في التجارب الحرة لفئة الكأس الفضية، ، بتوقيت 1:54.558 دقيقة، في حين أنهى سائقو سيارة مرسيدس “فريق المنار للسباقات” الحصة في المركز الثامن، بتوقيت 1:56.104 دقيقة.

أُجرِيَت فترة تجارب حرة أخرى، قبل التجارب التأهيلية، وشارك السائقون في ثلاث حصص تجارب تأهيلية، مدة الواحدة 15دقيقة.

تأهّل الفيصل وأكسيل وفابيان في المركز التاسع في القسم الأول من التجارب التأهيلية، واحتلوا المركز السادس في القسم الثاني، بتوقيت 1:38.298 دقيقة، ومن ثمّ سجلوا سابع أسرع توقيت في القسم الثالث من التجارب التأهيلية، علمًا بأن قُطب الانطلاق من المركز الأول ذهب لمصلحة السائقين بنيامين وتوماسوجان – بابتيست، في سيارة ماكلارين “جي تي 3” بألوان “فريق غاراج 59 ماكلارين”.

إلى ذلك، تقام تحدي جي تي العالمي أوروبا – فاناتيك من “أيه دبليو أس” – كأس التحمُّل، على حلبة برشلونة الإسبانية، في المدة ما بين الأول والثاني من تشرين الأول المقبل.

الترتيب

وفي ما يلي الترتيب العام المؤقت لفئة الكأس الفضية:

01- بنيامين غوته/ توماس نيوباور/ جان – بابتيست سيمناور​​100 نُقطة

02- نيكولاس شول/ أليكس أكا/ ماريوس زوغ​​​​68 نُقطة

04- ستيوارت وايت/ كونستا لابالاينن​​​​​58 نُقطة

04- الفيصل الزبير/ أكسيل جيفريز/ فابيان شيلر​​​​54 نُقطة

05- توماس تويولا/ أوريليان بانيس/ سيزار غازيو/ نيكولاس بايرت​​33 نُقطة

06- توماس درويه/ توماسو موسكا/ كاسبر ستيفنسون​​​32 نُقطة

07- جوردان لاف/ آلان فالينتي/ يانس فيتي/ يوسو بوهاكا​​​31 نُقطة

أخبار ذات صلة