الفيصل يتحضَّر لخوض سباق ثلاث ساعات في هوكنهايم مع زميليه شيلر وجيفريز

يعود السائق العُماني الفيصل الزُبير لخوض السباقات، مع زميليه الألماني فابيان شيلر والزيمبابوي أمسيل جيفريز، وذلك في سباقٍ يمتد لثلاث ساعات ضمن تحدي جي تي العالمي أوروبا – فاناتيك من “أيه دبليو أس” – كأس التحمُّل، على حَلَبَةِ هوكنهايم الألمانية، في المدة ما بين الثاني والرابع من سبتمبر.

سينافس الثلاثي بسيارتهم المعتادة من مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3” بألوان “فريق المنار للسباقات” يُشرف على تحضيرها “فريق أتش آر تي”، حيث سيُنافسون في فئة الكأس الفضية. إنهم يأملون في استعادة وتيرتهم المعهودة بعد الخروج الباكر في الجولة السابقة، سباق 24 ساعة في سبا، ما أدى لتراجعهم إلى المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت لبطولة السائقين في الفئة الفضية من كأس التحمل.

قال الفيصل: “أتطلّع لسباق ثلاث ساعات في هوكنهايم. للأسف، لم أختبر الحلبة شخصيًا، حيث كان لدي التزامات راسية. إنما اختبرها زملائي في الفريق. كانت إيجابيةً للغاية، ومتحمسٌ للعودة إلى السيارة بعد الحادثة في سباق سبا فرانكورشان. نأمل أن نحصل على غلة جيدة من النِّقَاط، ونحافظ على وتيرتنا قبل الجولة الأخيرة في برشلونة”.

يتصدر بنيامين غوته وتوماس نيوباوَر وجان – بابتيست سيميناور الترتيب العام المؤقت حاليًا برصيد 84 نقطة، ويمكن أن يحقق هذا الثلاثي المشارك في يارة أودي “آر 8 أل أم أس جي تي 3” اللقب قبل التوجه إلى الجولة الأخيرة في إسبانيا. يسعى الفيصل وزملاؤه للحاق بأصحاب المركز الثاني، السائقين نيكولاس شول وأليكس أكا وماريوس زوغ، حيث يتأخر الفيصل ورفاقه بست نقاط فقط عن المركز الثاني.

استضافت الحلبة الألمانية، البالغ طولها 4.574 كيلومترات، جولةً من بطولة العالم للفورمولا واحد حتى عام 2019، كما تستضيف جولات من بُطولة ألمانيا لسباقات السيارات السياحية “دي تي أم”. ستبدأ منافسات تحدي جي تي العالمي أوروبا مع حصة اختبارات مدفوعة تبدأ من الساعة الثانية بعد ظهر يوم الخميس، الموافق الأول من سبتمبر، يعلى أن تُجرى الفحوص التقنية والتوثيق يوم الجمعة.

تُقام حصة تجارِب حرة مدتها ساعة ونصف وتبدأ من الساعة 9:45 صباح يوم السبت، يليها حصة تجارب تمهيدية للتجارب التأهيلية الساعة 2:05 بعد الظهر، مدتها ساعة ونصف أيضاً.

وبعد إقامة فعاليات سباقات مساندة من سلسلة جي تي 4 الأوروبية، وكأس كليو، وكأس ميت جيت 2 أل إيطاليا، تُقام حصة التجارب التأهيلية لتحدي جي تي العالمي أوروبا، ومدتها ربع ساعة، بدءًا من الساعة 9:45 صباح يوم الأحد، علمًا بأنه يحقّ لكل سائق إجراء طلعة واحدة في كل حصة تجارب تأهيلية.

ينطلق سباق ثلاث ساعات في هوكنهايم، ضمن تحدي جي تي العالمي أوروبا، الساعة الثالثة عصرًا.

تحدي جي تي العالمي أوروبا – فاناتيك من “أيه دبليو أس” – كأس التحمُّل

الترتيب العام المؤقت لفئة الكأس الفضية:

السائقون / النقاط

01- بنيامين غوته/ توماس نيوباور/ جان – بابتيست سيمناور 84 نُقطة

02- نيكولاس شول/ أليكس أكا/ ماريوس زوغ 50 نُقطة

03- الفيصل الزبير/ أكسيل جيفريز/ فابيان شيلر 44 نُقطة

04- توماس تويولا/ ستيوارت وايت/ كونستا لابالاينن 33 نُقطة

05- جوردان لاف/ آلان فالينتي/ يانس فيتي/ يوسو بوهاكا 31 نُقطة

06- توماس درويه/ توماسو موسكا/ كاسبر ستيفنسون 24 نُقطة

06- لويس بروكتور/ فينلاي هاتشينسون/ دييغو مينشاكا 24 نُقطة