الكشف رسمياً عن قائمة المشاركين في باها الأردن 2021

أعلن الاتحاد الأردني لرياضة السيارات عن قائمة السائقين والدراجين المشاركين في نسخة 2021 من باها الأردن، الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم ‘فيا‘ لراليات الـ ‘كروس- كانتري‘ باها، وثاني جولات بطولة كأس العالم ‘فيم‘.

ويشارك 17 فريقاً ومنافسون من 11 دولة حول العالم في الرالي في السيارات، وينضم لهم في مدينة العقبة 15 دراجاً و5 مشاركات على الدراجات رباعية الدفع ‘كوادز‘.

وإلى جانب الحدث الدولي،ي ينطلق الرالي المحلي بـ 6 سيارات مشاركة، إضافة إلى أي سيارة أخرى تفضل في الحصول على مصادقة الاتحاد الدولي.

مع غياب السعودي يزيد الراجحي وملاحه مايكل أور، اللذان يتعافيان من الحادث الذي تعرضا له خلال باها الشرقية الدولي بداية الشهر الجاري، يتواجد مواطنه ياسر بن سعيدان، بطل باها الشرقية 2021 على رأس قائمة المشاركين مع فريق ‘أكس- رايد ميني‘ في الرالي.

ويدخل حامل لقب البطولة السابق أورلاندو تيرانوفا الرالي الأردني، ويجلس إلى جانبه دراج ياماها فرانكو كايمي، الذي يؤدي دوره كملاح خلف مقود سيارة ميني باغي هذه المرة.

وبعد تحقيقه المركز الرابع في باها الشرقية الدولي قبل أسبوعين، يعود الهولندي إريك فان لون مع فريق أوفردرايف رايسينغ تويوتا هايلوكس، بينما يسجل الفرنسي رونان شابو الظهور الأول له منذ رالي داكار في سيارة تويوتا الثانية.

ويكمل السعوديون مواصلة مشوارهم في البطولة، حيث يخوض البطل السابق لرالي حائل صالح العبدالعالي على متن سيارته الـ ‘هار‘، بينما تتحضر السائقة دانية عقيل لمشاركتها الثانية في راليات الباها، بعد أن كانت قد حققت المركز الثامن وفازت بفئة ‘T3‘ في  باها الشرقية الدولي.

وتستمر فئة ‘T3‘ في جذب المزيد من المشاركات في البطولة، ويدخل فريق ‘ساوث رايسينغ‘ بثلاث سيارات ‘كان- آم مافريك أكس 3‘ مع السعودي صالح السيف، الكويتي مشاري الظفيري، السائق المقيم في الإمارات توماس بيل والقطري خليفة صالح العطية  (شقيق ناصر صالح العطية).

في الدراجات، يشارك بطل نسخة 2019 من الرالي محمد البلوشي في المنافسات لهذه السنة، إضافة إلى الدراج البرتغالي باولو أوليفيرا على دراجة هاسكفارنا.

كما ينافس العديد من الدراجين الأردنيين في رالي بلادهم مثل عبد اللـه أبو عيشة، زياد جابر وطلعت الشيشاني، إضافة إلى مشاركتين نسائيتين مع الهندية آشيوارا بيساي والكويتية سارة خريبات.

ينطلق الرالي بمرحلة استعراضية في العقبة عند الساعة 19:39 بالتوقيت المحلي يوم الخميس في 18 من الشهر الجاري.

بعد ذلك تبدأ المنافسات الفعلية بمرحلتين، الأولى في يوم الجمعة بمسافة خاضعة للتوقيت تبلغ 112.9 كلم، والثانية يوم السبت بطول 236.06 كلم.

أخبار ذات صلة