الكشف عن تعديلات حلبة ألبرت بارك لموسم 2021

كشف منظمو جائزة أستراليا الكبرى عن عدة تغييراتٍ في تصميم حلبة ألبرت بارك، الغاية منها زيادة فرص التجاوزات في الجوائز الكبرى بدءاً من جولة موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث كان يُفترض بأن تستضيف أستراليا أولى جولات موسم 2021، إلا أن استمرار تأثر العالم بأكمله بانتشار وباء فيروس كورونا أدى إلى تأجيل موعدها إلى تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ومع تأجيل الموعد، يتخذ منظمو جائزة أستراليا الكبرى عدة إجراءاتٍ لزيادة فرص التجاوزات في حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن، نظراً لأن النسخ الماضية من هذه الجولة شهدت فرصاً محدودة للغاية للتجاوزات.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

المنظمون أكدوا أن تلك التغييرات قد تساهم في تسجيل تواقيت أسرع بكثير، قد تصل إلى حدود الـ 1:15 د، إضافةً إلى إمكانية وجود أربع مناطق لتفعيل نظام التقليل من قوة السحب ‘دي أر أس’.

هناك سلسلة من التغييرات العديدة، بعضها طفيف، والآخر يعتبر تغييراً ملحوظاً في مسار الحلبة.

البداية من المنعطف الأول، مع توسيع المسار بـ 2.5 متر، وهي خطوة تتكرر عند المنعطف الثالث (بـ 4 متر)، المنعطف السادس (بـ 7.5 متر)، المنعطف 13 (بـ 3.5 متر)، والمنعطف 15 (بـ 3.5 متر).

كما سيتم إزالة المنعطف المزدوج بالكامل، في منطقة المنعطفين التاسع والعاشر، وبحيث يستمر السائقون بالضغط على دواسة الوقود وتسجيل سرعات قصوى عالية وصولاً إلى المنعطف الذي يُعتبر رقمه، وفقاً للتصميم القديم، 11.

أما بالنسبة للمنعطف 13، إضافةً لتوسيع مساره، سيتم تعديل أسلوب دخول المنعطف بحيث يصبح مستقيماً أكثر، وهذا الأمر سيعني وجود خط تسابق مثالي وصولاً للمنعطف يسهّل وجود التجاوزات.

أخبار ذات صلة