الكشف عن روزنامة الموسم الخامس من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية

ينطلق الموسم الخامس من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية، برعاية ‘أبارث‘، في سنة 2021، مع خمس جولات مؤكدة تبدأ في منتصف شهر كانون الثاني/ يناير بالتزامن مع سباق دبي 24 ساعة.

وتبدأ بطولة الفورمولا 4 الإماراتية، والتي شارك فيها حتى الآن أكثر من 60 سائقاً من 30 بلدٍ مختلف، في 13 كانون الثاني/ يناير المقبل، كسلسلة مساندة لسباق دبي 24 ساعة الشهير.

ويشهد الموسم الجديد للبطولة إضافة 4 جولات بين حلبتي دبي ومرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وينتهي الموسم في الأسبوع الأول من شهر أذار/ مارس من سنة 2021.

ورغم أن البطولة في محادثات مع إدارة والمساهمين في حبلة مرسى ياس في أبوظبي، لتنظيم جولة إضافية في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، إلا المدير التقني للبطولة كريغ ثومبثون يعتقد أن تنفيذ ذلك غير ممكناً في ظل ظروف جائحة كوفيد-19 الحالية.

وعن ذلك قال ثومبثون: “كالعديد من الفعاليات الرياضة الأخرى، والكثير من بطولات رياضة المحركات، كان التركيز هذه السنة على الحفاظ على سلامة الجميع، ووتنظيم البطولة بشكل تكييفي بأكبر قدر ممكن”.

“كانت سنة صعبة على الجميع حول العالم، ومتضامنون مع من تأثروا بالجائحة، خاصة وأن العديد من سائقي البطولة قادمين من دول تأثرت بشكل كبير، لكن ذلك يمنحنا الثقة لرؤية المنافسات تعود من جديد”.

خلال المواسم الأربعة الماضية، واصلت بطولة الفورمولا 4 الإماراتية بناء نصة تسابقية تطويرية للسائقين الشباب، الذين يريدون الانطلاق بمسيرتهم المهنية، حيث زودت البطولة حوالي 40 ساعة من التسابق على الحلبات في كل موسم، إضافة إلى تجارب الانطلاق وأيام التجارب، لمساعدة السائقين الشباب لتعلم خوض السباقات بأمان، إلى جانب الحصص التعليمية مع العديد من المسؤولين الرسميين لتعلم الجانب القانوي للرياضة.

وساهمت البطولة في تسهيل وصول العديد من السائقين إلى المنافسة في بطولات عالمية، حيث يشارك كل من السائقين أوسكار بياستري ولوغان سارجنت في بطولة الفورمولا 3، في حين فاز بطل الموسم الماضي في البطولة فرانشيسكو بيزي بفئة السائقين المبتدئين في بطولة الفورمولا 4 الإيطالية.

روزنامة الموسم الخامس من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية

الجولة الأولى: 13-15 كانون الثاني/ يناير 2021 – حلبة دبي أوتودروم

الجولة الثانية: 2123 كانون الثاني/ يناير2021 – حلبة مرسى ياس

الجولة الثالثة: 4-6 شباط/ فبراير 2021- حلبة مرسى ياس

الجولة الرابعة: 11-13 شباط/ فبراير 2021- حلبة دبي أوتودروم

الجولة الخامسة: 4-6 أذار/ مارس، حلبة دبي أوتودروم

أخبار ذات صلة