المدير التقني للـ فورمولا 1 يكشف عن سباق حلبة شوارع في السعودية

كشف المدير التقني لبطولة العالم للفورمولا 1 بات سيموندز أنه ستكون هناك ‘حلبة شوارع تستضيف سباقات الجوائز الكبرى’ قريباً في المملكة العربية السعودية. 

رأي: الفورمولا 1 تتألق تنظيمياً رغم صعوبات وتحديات 2020

حيث ازدادت، في الآونة الأخيرة، تقارير تواجد المملكة العربية السعودية على روزنامة الفورمولا 1 في المستقبل، وذلك من خلال الإعلان عن مشروع القدية وهو أشبه بمدينة لرياضة المحركات تتميز بوجود حلبة دائمة تحظى بتصنيف الدرجة الأولى لاستضافة سباقات الفئة الملكة لرياضة المحركات.

 

View this post on Instagram

 

مايكل #شوماخر 91 فوز لويس #هاميلتون 91 فوز اليوم #فورمولا #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

إضافةً إلى ذلك، كانت هناك بعض التقارير مؤخراً أنه، وريثما يتم إكمال مشروع القدية، قد تتواجد المملكة العربية السعودية على روزنامة الفورمولا 1 ممثلةً بحلبة شوارع في مدينة جدّة الساحلية، وكان موقعنا AutosportME قد أفاد أن ذلك قد يحصل بدءاً من 2021.

ومع انتظار تأكيد الفورمولا 1 لمخططاتها في موسم 2021، ونشر الروزنامة المبدئية، فإن بات سيموندز أجرى مقابلةً مع Motor Sport Magazine، كشف فيها أن هناك حلبة شوارع ستستضيف سباقات الفورمولا 1 ‘لعدة سنواتٍ’ في المملكة، ويأتي ذلك بالترافق مع ازدياد الترابط بين الفورمولا 1 والمملكة والذي تمثل منذ بداية 2020 بتوقيع اتفاقية رعاية مع شركة أرامكو.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

المملكة العربية السعودية تكشف عن مخطط لاستضافة الفورمولا 1

تقارير: المملكة العربية السعودية على روزنامة البطولة في 2021

رأي: النجم الذي يستحق فرصةً للتألق في 2021

حيث قال سيموندز في تلك المقابلة الحصرية: “ستكون هناك حلبة شوارع نستخدمها لعدة سنواتٍ لإقامة سباقات الجوائز الكبرى في المملكة العربية السعودية قريباً، ثم هناك حلبة دائمة العمل متواصل على بنائها حالياً”.

وأكمل: “نحن نتواصل ونتعاون ونعمل بعلاقة وثيقة مع مصممي الحلبات، أمثال شركة تيلكه، شركة آيبكس، مجموعة أليكساندر فورز التي تعمل على تصميم الحلبة في المملكة العربية السعودية. أسسنا علاقات عمل جيدة مع كافة تلك المجموعات”.

إقامة سباقٍ في المملكة العربية السعودية سيعني أن منطقة الشرق الأوسط ستصبح محطةً أساسيةً في الفورمولا 1، مع تواجد جولتَين أيضاً ممثلتَين بجائزة البحرين الكبرى، في حلبة الصخير، وجائزة أبوظبي الكبرى التي تستضيف الجولات الختامية للفورمولا 1 في حلبة مرسى ياس.

أخبار ذات صلة