المركز الخامس للفيصل الزُبير وفريقه في سباق 4 ساعة في دبي

أحرز البطل العُماني الفيصل الزُبير وفريقُ “المنار للسباقات” من تحضير فريق “أتش آر تي”، المركز الخامس في سباق هانكوك 24 ساعة في دبي على حلبة دبي أوتودروم بعدَ ظهر يوم السبت.

شاركَ الزُبير إلى جانب السائقين الهولندي إندي دونتي والألماني لوقا ستولتز والنمساوي مارتن كونراد، في سيارة مرسيدس – “أيه أم جي – جي تي 3” الثانية، من تحضير فريق “هاوبت للسباقات”. حيث أكملوا السباق بفارق سبعِ لفاتٍ خلف السيارة الفائزة أودي “آر8 أل أم أس – جي تي 3″، بعد 589 لفة حول الحلبة المتألقة في دبي.

وأكملت السيارة الشقيقة لفريق “أبوظبي للسباقات” من تحضير “أتش آر تي”، السباق بالمركز الرابع بقيادةِ مالك الفريق هوبرت هاوبت، والسائقين الإماراتي خالد القبيسي ورافاييلي مارسيللو ومانويل ميتزغر. في حين أحرزَ الفوز بالسباق بعد 596 لفة و24 ساعة من المنافسات المحتدمة فريقُ “أم أس7” من تحضير “دبليو آر تي” وتشكيلته المؤلفة من السائقين محمد سعود فهد آل سعود، وأكسيل جيفريز، ودريز فانتور، وكريستوفر مايز وتوماس نيوباور.

حيث قال الزُبير: “لقد كان السباق جيداً جداً، وصعباً بكل تأكيد، احتجنا إلى كلتا السيارتَين. كنا نعلم أن المنافسة ستكون شديدة مع العديد من الفرق القوية ضمن فئة المحترفين. لكن ومنذ التجارِب والتصفيات، كان فريقي يقوم بعمل رائع، وكذلك جميعُ السائقين”.

وأكمل: “شعرنا حقاً بأننا امتلكنا فرصة الفوز، لكننا تعرضنا لمشكلة في مضخة الوقود وخسرنا ثلاث لفات. منذ تلك اللحظة، تلاشت فرصنا في الفوز. لقد كان سباقاً صعباً بالتأكيد، لكن تحقيق المركز الخامس من بين 82 سيارة وضمن فئة المحترفين في أولى مشاركاتي بسباقات 24 ساعة، لهو أمرٌ يشعرني بالفخر”.

وبدأ الفريقُ السباق بقوة حيث تمسك بالمركز الخامس طوال أغلب مجريات القسم الأول خلف سيارتَي أودي لفريقَي “دبليو آر تي” و”أم أس 7″، وسيارة مرسيدس لفريق “أبوظبي للسباقات” من تحضير “أتش آر تي” وسيارة لامبورغيني هوراكان لفريق “براول موتورسبورت”.

وبعد انقضاء ستِ ساعات، أكملت سيارة أودي المتصدرة 133 لفة، بينما كانت سيارة “المنار للسباقات” على بعد لفةٍ ونصف. دخل الفريق منصة الصيانة مبكراً ليتراجع حتى المركز 12 مع استلام الفيصل لدفة القيادة حتى المساء. ونجح العُمانيُ المتألق بالتقدم سريعاً إلى المركز الـ 11.

ومع بقاء أقل من عشر ساعات على نهاية السباق، تزامناً مع بزوغ الفجر على الحلبة في دبي، تقدم الفريق إلى المركز الخامس بقيادة الفيصل، بالوصول إلى اللفة 343 وبفارق لفتين خلف المتصدر. لكنّ الرباعيَ لم ينجح بتقليص الفارق خلال الفترة الصباحية وأثناء المراحل الختامية للسباق، ليكتفي بالمركز الخامس العام.

وكانت سيارة الفريق مرسيدس “أيه أم جي – جي تي 3″، قد تأهلت بالمركز الثالث يوم الجمعة، بتوقيت زمني وسطي من أفضل ثلاث لفات بلغ دقيقة و59.060 ثانية.

بينما أحرزت سيارة أودي “آر8 أل أم أس جي تي 3” لفريق “دبليو آر تي” قطب الانطلاق الأول، بينما احتلَ زملاء الفيصل: هاوبت، والقبيسي، ومارسيللو وميتزغر، المركزَ الثاني على خط الانطلاق الأول. حيث لم يفصل بين سيارة مرسيدس لفريق “المنار للسباقات” إلا 0.375 ثانية خلف صاحب قطب الانطلاق الأول.

وتمَّ السماح للفرق بإجراء تجارب ليلية على حلبة دبي أوتودروم. حيث أكملت سيارة مرسيدس لفريق “المنار للسباقات” 35 لفة وتأهلت كسادس أسرع الأزمنة التي تصدرتها سيارة أودي “آر8 أل أم أس جي تي 3” لفريق “ساينتلوك للسباقات”.

أخبار ذات صلة