المصادقة على قيودٍ ضخمة على ميزانيات فرق الـ فورمولا 1

صادق المجلس الأعلى رياضة المحركات رسمياً عى فرض قيودٍ ضخمة على ميزانيات فرق بطولة العالم للفورمولا 1 ابتداءً من الموسم المقبل من البطولة. 

إذ أن إدارة الفورمولا 1 أكدت في السابق أنها ستفرض قيوداً على الميزانيات، وحدّاً أعلى لتلك الميزانيات لا يمكن لأي فريقٍ تجاوزه، لضمان عدم تدهور الفرق مالياً من جهة، ولضمان تقارب مستويات الإنفاق بين مختلف الفرق، والتي سينجم عنها تقارب مستويات الأداء.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

شركة ماكلارين تتجه نحو تسريح 1200 موظف

رئيس الوزراء يتدخل شخصياً لإنقاذ جولتَي سيلفرستون في 2020

ولكن، وفي حين أنه كان من المفترض أن يكون الحد الأعلى للميزانيات هو 175 مليون دولار أميركي، إلا أن انتشار وباء فيروس كورونا، والمصاعب المالية الهائلة التي واجهت الفورمولا 1 وفرق البطولة، أدت إلى خفض هذا الرقم.

حيث صادق المجلس الأعلى لرياضة المحركات على وضع حد أعلى للميزانيات هو 145 مليون دولار أميركي لكل فريقٍ من فرق الفورمولا 1، إضافةً إلى خفض هذا الرقم ليصل إلى 140 مليون دولار أميركي في 2022، ومن ثم انخفاضه إلى 135 مليون دولار أميركي بين 2023 و2025.

إضافةً إلى ذلك، أكد بيان المجلس الأعلى لرياضة المحركات تعديل أسلوب توزيع العائدات المالية بين مختلف فرق البطولة، والغاية تبقى ذاتها: وجود استمرارية لكافة فرق الفورمولا 1 لتعمل بشكلٍ فعّال وبدون مواجهة أية مصاعب مالية قد تحول دون تمتعها بمستوى أداء تنافسي، أو حتى دون مشاركتها في البطولة.

أخبار ذات صلة