المنظمون يؤكدون إقامة جائزة موناكو الكبرى بموعدها

أكد نادي سيارات موناكو أن سباق جائزة موناكو الكبرى سيُقام بموعده المحدد في موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن جائزة موناكو الكبرى تُعتبر الأعرق في تاريخ الفورمولا 1، وهي من الجولات الشهيرة التي تُقام في شوارع الإمارة المتمركزة على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

ورغم تميّز هذا السباق، وعراقته واعتباره من أقدم الجولات الدائمة في تاريخ الفورمولا 1، إلا أن العام الماضي شهد عدم إقامته إطلاقاً، في ظل تأثر العالم بأكمله بانتشار وباء فيروس كورونا.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

وولف كان بحاجةٍ لوقتٍ طويل لكسب ثقة هاميلتون

فيتيل يجلب معه عقلية الفوز إلى أستون مارتن

ولكن، مع سعي الفورمولا 1 لإقامة موسم ‘شبه’ اعتيادي في 2021، أُعلن عن روزنامة البطولة مع 23 جائزة كبرى، أبرزها إضافة جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى، وعودة جولة موناكو إلى تاريخها المعهود أواخر أيار/ مايو.

إلا أن التعديلات التي حصلت في روزنامة الفورمولا 1 مؤخراً، والتي تعني بأن جائزة البحرين الكبرى ستفتتح موسم 2021، أدت إلى وجود بعض الشكوك حول إمكانية وجود مزيدٍ من التغييرات، والتي قد يكون من ضمنها إلغاء جولة موناكو مجدداً.

ولكن المنظمين أكدوا رسمياً عدم صحة هذه التقارير، مع التأكيد على أن جائزة موناكو الكبرى ستُقام في 23 أيار/ مايو المقبل، فيما يُقام سباق موناكو للسيارات التاريخية في 25 نيسان/ أبريل المقبل، ومن ثم إقامة سباق الفورمولا إي في موناو في 8 أيار/ مايو.

اقرأ أيضاً: الفورمولا 1 تنكر شائعات تأجيل تغييرات القوانين إلى 2023

أخبار ذات صلة