انضمام فيتيل إلى مرسيدس “سيكون خاطئاً”

يعتقد الأسكتلندي سائق الفورمولا 1 السابق دايفد كولتارد أن انضمام سيباستيان فيتيل إلى صفوف مرسيدس السنة المقبلة سيكون خاطئاً. 

إذ أن سيباستيان فيتيل أكد رحيله عن فريق فيراري مع نهاية موسم 2020، ويعتبر السائق الأكثر غموضاً في سوق الانتقالات، مع وجود خيارات محدودة لبطل العالم الرباعي لإكمال مسيرته في الفورمولا 1 في حال أراد التواجد مع إحدى فرق الصدارة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

لاودا علّم هاميلتون كيف أن يكون قائداً للفريق

فريق فيراري لم يعد يتشارك الأهداف ذاتها مع فيتيل

انضمام فيتيل إلى مرسيدس قصة تسويقية جيدة ولكن…

ورغم انتهاء عقد لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس مع مرسيدس مع نهاية موسم 2020، فإن هناك عدة مؤشراتٍ قوية حول استمرار هاميلتون، ولكن مع عدم وضوح هوية زميله في الفريق.

وبالتالي، كانت هناك تساؤلات حول جدوى انضمام فيتيل لمزاملة هاميلتون ضمن صفوف فريق مرسيدس، إلا أن كولتارد يعتقد أن ذلك لن يكون صحيحاً.

View this post on Instagram

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

حيث قال كولتارد: “أعتقد أن انضمام فيتيل إلى مرسيدس سيكون خاطئاً. مع لويس هاميلتون، لدى مرسيدس سائق يمكنه المنافسة على افوز بالسباقات والألقاب. لذلك، فإن ضم فيتيل سعياً لزيادة وتحسين مستوى هاميلتون سيكون صعباً جداً”.

وأكمل: “في حال نظرنا إلى مستويات الأداء الاستثنائية في هذه البطولة، والفائزين بعددٍ كبيرٍ من السباقات، لا أعتقد أن هاميلتون بحاجةٍ لمزاملة بطل عالم رباعي لتقديم أفضل ما لديه. أعتقد أن انضمام فيتيل إلى مرسيدس سيؤدي إلى زعزعة استقرار الفريق”.

وأضاف: “في حال قدم فيتيل خدماته لـ مرسيدس بشكلٍ مجاني ودون أية مستحقات مالية، سيكون على مجلس الإدارة التفكير بذلك، وبتواجد سائق ألماني مع الفريق”.

وتابع: “لكنني لا أعتقد أن ذلك سيحصل، وبالتالي فإن تحالف فالتيري بوتاس مع لويس هاميلتون هو الأكثر فعاليةً للاستمرار بالفوز بالألقاب. في حال وجود سائقَين أقوياء، ومن طرازٍ عالي، ضمن صفوف فريقٍ واحد فإن التاريخ أثبت أنه ستكون هناك مشاكل عديدة”.

أخبار ذات صلة